مشروع تنفيذ ٣٠٠ مشتل لتجميل القاهرة بالتعاون بين الهيئة الإنجيلية وهيئة نظافة وتجميل القاهرة

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، السيد اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، ووفدًا مرافقًا.
ورحب رئيس الهيئة الإنجيلية بالسادة الضيوف معبرًا عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، والمجهود الكبير الذي تقوم به محافظة القاهرة، للحفاظ والارتقاء بالمشاهد الحضارية في القاهرة.
وخلال الجلسة تم مناقشة مشروع بروتكول لعمل ٣٠٠ مشتل في مختلف أنحاء محافظة القاهرة، من خلال التعاون بين الهيئة القبطية الإنجيلية، والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، من خلال توفير أفضل أنواع الشتلات والأماكن المميزة، وذلك بهدف توظيف أكبر عدد من الشباب، كما تم مناقشة توفير القروض اللازمة لتكلفة المشروع، بجانب توفير الدعم اللوجستي والاستشاري اللازم.
وقال رئيس الإنجيلية: “نسعى في الهيئة الإنجيلية مع كل خطوة إلى تحقيق أعلى معدل استفادة ملموسة للمصريين، بجانب حرصنا الدائم على خدمة المجتمع المصري، وسعداء بالتعاون مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة”.
ومن جانبه عبر اللواء إيهاب الشرشابي عن سعادته بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية، والتي تمتلك من الخبرة والتاريخ الذي يجعل من العمل المشترك مثمرًا، وقال الشرشابي: “نتطلع من أجل تحقيق مشاهد حضارية تليق بالمواطن المصري، والذي يستحق كل الاحترام والتقدير”.
وشارك في اللقاء العميد عبد الهادي شعبان، مدير عام الهيئة، والمهندس محمود منصور، مدير عام المشروعات، والمهندس هاني فؤاد، مدير عام الحدائق المتميزة، والأستاذ صبري الجوهري، مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة، كما شارك من الإنجيلية، الشيخ عصام واصف، مدير العلاقات العامة بالهيئة القبطية الإنجيلية، المستشار يوسف طلعت، المستشار القانوني لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، الأستاذ يوسف إدوارد، مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية.

 

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى الحوار ينظم عددًا من المبادرات بمحافظة أسيوط خلال شهر ديسمبر ضمن مشروع التلاحم المجتمعي

“احترام تنوع الثقافات، والتسامح، والحوار، والتعاون، في جو من الثقة والتفاهم، هي خير ضمان لتحقيق السلام والأمن الدوليين والمحليين”. وانطلاقًا من مسؤولية منتدى حوار الثقافات التابع

أخبار التنمية المحلية

الهيئة الإنجيلية تشارك في المؤتمر الأول للتحالف الوطني بحضور الرئيس السيسي

خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: أ. مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، توضح أهداف مبادرة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

ورشتي عمل حول التعددية والتنوع الثقافي بمحافظة الإسكندرية في الفترة من 14 الى 16 ديسمبر

تُعد حماية وتعزيز أشكال التعددية والتنوع الثقافي من القيم الإنسانية الهامة التي أكدتها الكثير من المواثيق الدولية والمحلية، وانطلاقًا من مسؤولية منتدى حوار الثقافات تجاه هذه