“العيش المشترك والتنوع الثقافي: منتدى الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية ينظم لقاءً مميّزًا”

يبدو أن لقاء “العيش المشترك والتنوع الثقافي” الذي نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية كان فعالًا ومثيرًا للإلهام. وفيما يلي تلخيص لما جرى خلال اللقاء:

  • تم تنظيم اللقاء بالتعاون مع ملتقى الهناجر للفنون التابع لوزارة الثقافة.
  • حضر اللقاء الناقدة الدكتورة ناهد عبدالحميد، مؤسس ومدير ملتقى الهناجر، ود. أنور مغيث، أستاذ علم الاجتماع، ود. سامح فوزي، الكاتب والصحفي، ود. سهير قنديل، عميد المعهد العالي للخدمات الاجتماعية، وأ. إيمان ممدوح، مدير برامج الحوار المحلي.
  • تمحور الحوار حول أهمية حماية التعددية والعيش المشترك في المجتمع، حيث تم تسليط الضوء على أن الثقافة هي حق للجميع، وأهمية احترام الاختلاف في بناء المجتمع.
  • تم عرض بعض النماذج والتجارب من المشاركين في تنفيذ المبادرات المجتمعية، مما يبرز دور الثقافة والتنوع في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية.
  • ختم اللقاء بأداء أغانٍ وطنية بقيادة الفنان محمود درويش وفرقة كنوز، وذلك لإضفاء جو من الفرح والاحتفال.
  • تقدمت د. ناهد بالشكر لأستاذة سميرة لوقا، رئيس قطاع أول للحوار، وللهيئة القبطية الإنجيلية، ولجميع العاملين بها على نجاح اللقاء وتنظيمه بشكل مميز.

يظهر من هذا التقرير أن اللقاء كان فرصة للنقاش والتفاعل حول قضايا مهمة تتعلق بالتعددية والعيش المشترك في المجتمع، والتأكيد على أهمية الثقافة في تعزيز هذه القيم والمبادئ في المجتمع المصري.

شارك

أخبارنا

“التضامن الإنساني بين مصر وفلسطين: جهود الهيئة الإنجيلية والتحالف الوطني”

الهيئة الإنجيلية تشارك التحالف الوطني دعم الأشقاء في فلسطينالدكتور القس أندريه زكي :دور الدولة المصرية والقيادة السياسية في المنطقة الأكثر دعمًا للفلسطينيينفخور بدور التحالف الوطني للعمل

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

فعاليات التنمية المحلية

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القبطية الإنجيلية والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

تم اليوم الاثنين، تنفيذ مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وحدة التنمية المحلية في الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والمجلس