شارك … تطوع … سيب بصمة

 
 

تحت هذا الشعار، ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بالتعاون مع 26 جمعية أهلية، سلسلة من الفعاليات الشبابية لدعم ثقافة التطوع والمشاركة الإيجابية في ٦ محافظات: الإسكندرية – بني سويف – المنيا – أسيوط – قنا – أسوان. وصرّحت أ. سميرة لوقا، رئيس قطاع أول للحوار بالهيئة، بأن الشباب هم عماد التغيير في المجتمع، وأن تشجيعهم على المشاركة والتطوع يعتبر دورًا وطنيًا لبناء الجمهورية الجديدة.

وتأتي هذه الفعاليات استعدادًا للاحتفالية الكبرى التي ينظمها المنتدى، والتي تستهدف 1500 شابًا في الست محافظات احتفالًا باليوم العالمي للتطوع في 5 ديسمبر.

1- محافظة قنا: أقام منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية جلسة حوارية موسعة في قنا، ضمن فعاليات مبادرة “شارك… تطوع… سيب بصمة” بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتطوع. شارك في الحوار 150 شابًا وشابة، بحضور عدد من قيادات المحافظة، من بينهم النائبة نجلاء باخوم. وتخلل الفعاليات عرض مسرحي حول المشاركة، وورش لإعادة التدوير، ومسابقات للألعاب الشعبية.

2- محافظة أسيوط: انطلقت فعاليات مبادرة “شارك… تطوع… سيب بصمة” في أسيوط بمشاركة 150 شابًا وشابة. شملت الفعاليات عرضًا مسرحيًّا حول المشاركة، وتدريبات حول التطوع، وحلقات نقاش مع الشباب حول أهمية المشاركة الإيجابية. انتهت الفعاليات بحملة “طرق أبواب” للتوعية بأهمية المشاركة.

3- محافظة المنيا: في المنيا، تضمنت فعاليات مبادرة “شارك… تطوع… سيب بصمة” جلسة حوارية وجدارية عن التطوع، وورش إعادة تدوير، وعروض كشفية عن تاريخ العلم المصري لـ100 شاب. وتم خلال هذه الفعاليات إطلاق شبكة متطوعي الحوار، بتأسيس 26 وحدة تطوع في مختلف المحافظات.

4- محافظة بني سويف: تم التركيز في محافظة بني سويف على تشجيع ثقافة التطوع والمشاركة والمسؤولية الاجتماعية بين 150 شابًا وشابة. وتضمنت الفعاليات معسكر رياضي للشباب في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

5- محافظة الإسكندرية: شملت فعاليات مبادرة “شارك… تطوع… سيب بصمة” في الإسكندرية حلقات نقاش حول التطوع والمشاركة لـ100 شاب وشابة، تلى ذلك عرض نماذج وخبرات من المتطوعين، واختتمت الفعاليات بعروض كشفية.

6- محافظة أسوان: انختمت فعاليات مبادرة “شارك … تطوع.. سيب بصمة” في أسوان بتدريب للمتطوعين وورش فنية وألعاب وعروض مسرحية وحلقات نقاشية لعدد ١٢٠ شابًّا وشابة.

وبانتهاء فعاليات المبادرة، تم إطلاق شبكة متطوعي الحوار بتأسيس 26 وحدة تطوع في 26 جمعية شريكة في المحافظات المختلفة لدعم قضايا المواطنة والحوار. تستمر رحلة التطوع… متفوتش الفرصة وخلي ليك بصمة.

 

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

“تحويل الحوار في المجتمع: دور المنتدى في تغيير الصورة النمطية وتعزيز المبادرات المجتمعية في مصر”

“المنتدى غيَّر الصورة النمطية من إن الحوار يكون مقتصر على النخبة إلى الحوار مع القيادات الوسيطة التي تحتك مع احتياجات المجتمع بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية اللي

أخبارنا

“التضامن الإنساني بين مصر وفلسطين: جهود الهيئة الإنجيلية والتحالف الوطني”

الهيئة الإنجيلية تشارك التحالف الوطني دعم الأشقاء في فلسطينالدكتور القس أندريه زكي :دور الدولة المصرية والقيادة السياسية في المنطقة الأكثر دعمًا للفلسطينيينفخور بدور التحالف الوطني للعمل

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير