رئيس الإنجيلية يشارك في احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مبادرة “كتف في كتف”

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الجمعة، احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مبادرة “كتف في كتف”، التي نظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كأكبر حدث خيري في مصر، بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك في استاد القاهرة الدولي، بمشاركة ٣٠٠ ألف متطوع من مؤسسات المجتمع المدني، تحت مظلة، التحالف الوطني للعمل الأهلي، والذي يستهدف توزيع أكثر من ٦ مليون كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر: “إن مبادرة “كتف في كتف” حدث خيري كبير للمصريين، وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، يعكس رؤية التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوجيهات فخامة الرئيس ومتابعة الحكومة المصرية إلى تحقيق الدعم المباشر والحماية الاجتماعية للمصريين الأكثر احتياجًا”.

وأضاف رئيس الإنجيلية: “كلمات فخامة الرئيس اليوم تؤكد على قيمة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وحجم الجهود المبذولة في ١٧ محافظة على أرض مصر، لتوزيع مواد غذائية على ٦ مليون أسرة مصرية، بجهود ٣٠٠ ألف متطوع، مشهد مصري وطني عظيم وغير مسبوق”.

ويعد التحالف الوطني للعمل الأهلي تجمعًا لأكبر مؤسسات خيرية واجتماعية لتضافر الجهود وتوسيع رقعة العمل التنموي والخيري بإشراف ومتابعة من الدولة لضمان وصول الحق لمستحقيه ونشر الخير لأهالينا في جميع القرى الأكثر احتياجًا.

وقد تم إطلاق باكورة هذا التحالف بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان ٢٠٢٢، لتقديم الدعم والحماية لملايين الأسر، بدعم من الحكومة المصرية.

 

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من