الهيئة الإنجيلية تشارك بمشروع تفعيل القطاع الخاص من أجل الحقوق الاقتصادية للمرأة برعاية الأمم المتحدة

منذ مايو 2020، تقوم (HANDS) بالولايات المتحدة الأمريكية، مع شركائها المحليين CEOSS (مصر)، كوثر (تونس) وجمعية النخيل (المغرب)، بتنفيذ مشروع تجريبي إقليمي بعنوان “تفعيل القطاع الخاص من أجل الحقوق الاقتصادية للمرأة في مصر والمغرب وتونس (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)”، برعاية صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية (UNDEF). هذا المشروع التجريبي يهدف إلى هيكلة حوار متعدد القطاعات، وتوفير مساحة لتسليط الضوء على النتائج والاستراتيجيات الإيجابية لدور القطاع الخاص في تحسين المساواة الاقتصادية للنساء، من خلال تطوير أو استحداث بعض السياسات والإجراءات الداخلية الداعمة لتمكين النساء اقتصاديًّا، وذلك بالتدريب والحوار مع المجتمع المدني والحكومة وصانعي السياسات. وتؤمن CEOSS مع HANDS وشركائها المنفذين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنه إذا قمنا بتنفيذ أنشطة على المستويين الإقليمي والوطني نزيد من الوعي بأهمية المساواة بين الجنسين لنجاح الأعمال والاقتصادات، وتسليط الضوء على الاستراتيجيات التي تنفذها بالفعل ومشاركتها، وتوسيع الشبكات والتي يدعمها كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومة، كما أنه يمكننا دعم التغيير على المدى الطويل وتوجيه الجهود لتحسين الحقوق الاقتصادية وزيادة مشاركة النساء في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي نهاية المرحلة الحالية، تم تنفيذ المؤتمر الإقليمي مع HANDS وشركائها المنفذين في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 19 إلى 23 فبراير 2023 بمراكش– المغرب، وهدف إلى مناقشة النتائج والدروس المستفادة من قبل الشركاء، وتبادل الخبرات من القطاع الخاص، وتحليل البيئة العامة حول المساواة بين الجنسين، ودراسة الخطوات التالية لاستدامة وتعزيز الجهود.

وشارك من مصر عدد من ممثلي الشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الحكومي بوزارات: القوى العاملة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، الثقافة، مع منظمات المجتمع المدني.

شارك

أخبارنا

“تسليم جائزة صموئيل حبيب للعمل الاجتماعي التطوعي من قبل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية”

تمثل هذه الجائزة تقديرًا للأعمال الاجتماعية التطوعية المميزة والجهود المبذولة في خدمة المجتمع ورفع مستوى الحياة للناس. إليك ملخصًا عن الفائزين بجائزة صموئيل حبيب للعمل الاجتماعي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

“العيش المشترك والتنوع الثقافي: منتدى الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية ينظم لقاءً مميّزًا”

يبدو أن لقاء “العيش المشترك والتنوع الثقافي” الذي نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية كان فعالًا ومثيرًا للإلهام. وفيما يلي تلخيص لما جرى خلال اللقاء:

فعاليات منتدى حوار الثقافات

“مبادرة جسور السلام: تعزيز العدالة الثقافية والاجتماعية من خلال منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية”

تحت شعار “الثقافة للجميع”، نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية مبادرة “جسور السلام” بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ومركز شباب الوايلي، بهدف التركيز على العدالة