محافظ القليوبية يستقبل وفدا من ممثلي الهيئة الإنجيلية لتنفيذ مبادرة ازرع

استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وفدا من ممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية عضو التحالف الوطني ، لبحث آليات تدشين مبادرة (ازرع) لدعم زراعة 20 ألف فدان من القمح في المحافظة والوصول لعدد 13 ألف مزارع ودعمهم من خلال توفير التقاوي المعتمدة بأسعار مخفضة بنصف التكلفة بالإضافة الي الدعم الفني والاسترشادي للتعريف بأنسب اساليب الزراعة والاستعانة بأساتذة الجامعات المصرية للعمل على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة، وتوفير الدعم الفني من خلال الزيارات الميدانية الدورية للمزارعين، ولمتابعة تنفيذ كافة التوصيات من خلال الاستشاريين. مما يساعد المزارعين على زيادة إنتاجيتهم ورفع المستوى الاقتصادي للمزارعين وتفعيل الزراعة التعاقدية لتسويق المحصول للمزارعين.

وأكد المحافظ إن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول القمح الذي يعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي مشيدا بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية في تلك المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني مشيرا أن المحافظة دائمًا ترحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية.

ومن جانبه وجه محافظ القليوبية مدير مديرية الزراعة بالبدء فورا في عمل لقاءات مجتمعية مع المزارعين للتعريف بالمبادرة وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح المبادرة مشيرا أنه سيقوم بحضور تلك الفاعليات لتحفيز المزارعين لزراعة محصول القمح لمواجهة الازمة التي يعاني منها كل دول العالم.

كما رحب محافظ القليوبية بالتعاون مع الهيئة من خلال عمل انشطة خدمية ومجتمعية لمواطني المحافظة سواء عمل قوافل بيطرية او صحية بالإضافة الي عمل مبادرات في مجالات تدريب الشباب والسيدات علي العمل الحرفي والعمل الحر من خلال دعم الاسر الاكثر احتياجا وتوفير مشروعات صغيرة لربات البيوت كدعم لهم بالإضافة الي عمل مبادرات في مجال ترميم المنازل وصب الاسقف والارضيات لتوفير حياه كريمة للأسر الاولي بالرعاية.

واكدت الاستاذة مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية أن الهيئة تتبني العديد من الانشطة التي تسهم في توفير حياه أفضل للمواطنين ومن بينها القوافل الطبية حيث نظمت الهيئة قافلة طبية تشمل جميع التخصصات بقرية نامول بمركز طوخ بالتنسيق مع جامعة بنها حيث تم الفحص وتقديم العلاج الدوائي وإحالة إلى المستشفيات لعمل تدخلات (عمليات وأشعة وتحاليل) لعدد 475 من الأطفال والسيدات والرجال وكبار السن.

وأضافت أن الهيئة الانجيلية تعمل على تقديم الدعم والمساندة إلى رائدات الأعمال والسيدات أصحاب الحرف اليدوية في تطوير منتجاتهن وتسويقها، والعمل على زيادة دخلهن وعقد دورات تدريبية للسيدات للتدريب على الاعمال اليدوية والحرفية.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى الحوار ينظم عددًا من المبادرات بمحافظة أسيوط خلال شهر ديسمبر ضمن مشروع التلاحم المجتمعي

“احترام تنوع الثقافات، والتسامح، والحوار، والتعاون، في جو من الثقة والتفاهم، هي خير ضمان لتحقيق السلام والأمن الدوليين والمحليين”. وانطلاقًا من مسؤولية منتدى حوار الثقافات التابع

أخبارنا

مشروع تنفيذ ٣٠٠ مشتل لتجميل القاهرة بالتعاون بين الهيئة الإنجيلية وهيئة نظافة وتجميل القاهرة

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، السيد اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل

أخبار التنمية المحلية

الهيئة الإنجيلية تشارك في المؤتمر الأول للتحالف الوطني بحضور الرئيس السيسي

خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: أ. مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، توضح أهداف مبادرة