القومى لحقوق الإنسان يستقبل وفد الهيئة الإنجيلية

استقبل المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفد الهيئة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكى بمشاركة مجموعة من شركاء الهيئة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وثمنت مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان الدور الذي تقوم به الهيئة الإنجيلية في العديد من المجلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأكدت على أن مصر تمر بفرصة غير مسبوقة في ملف حقوق الإنسان في ظل وجود إرادة سياسية رفيعة المستوى لنشر وتعزيز حقوق الإنسان للتقدم للأمام.   

وأضافت خطاب أن المجلس يعمل على تنفيذ ما جاء بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني، باعتبار المجلس جهة مستقلة حاصل على تصنيف “أ”، وهو أعلى تصنيف للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأعرب الدكتور أندريه عن اعتزازه بدور المجلس كمؤسسة وطنية مستقلة تعمل على تعزيز حقوق الانسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب وهي أحد القيادات الوطنية المشهود لها بالكفاءة والمهنية في مسيرتها، وأضاف أن مصر يحدث بها تغيرًا مهمًا وأن مصر في 2013 اختارت الحياة لأننا شعب متسامح ومحب للحياة، وأن هناك مساحات جديدة للحريات الدينية في مصر غير مسبوقة، وأن هناك قانون جديد لبناء الكنائس وأصبح لدينا هيئة الأوقاف الإنجيلية، وأن هناك عدة قرارات صدرت تدعم قيم العيش المشترك والمواطنة. 

حضر اللقاء السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء القومي لحقوق الإنسان، جورج اسحق، عصام شيحة، الدكتورة نهى بكر، عبد الجواد أحمد، الدكتورة غادة همام، الدكتورة هدى راغب، الدكتور أيمن زهري، الدكتورة وفاء بنيامين، وسميرة لوقا.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون