الهيئة الإنجيلية تُطلق مبادرة «حوار أهالينا» لتعزيز مبادئ المواطنة بالإسكندرية

نظم مجموعة من شباب مشروع بناء قدرات الشباب، التابع لـ منتدى حوار الثقافات تحت رعاية الهيئة القبطية الإنجيلية، أمس الخميس، مبادرة «حوار أهالينا» الرياضية من أجل الحوار بمحافظة الإسكندرية. وجرت فعاليات المبادرة على ملاعب المدينة الجامعية بالإسكندرية، وبالتعاون مع صندوق الزمالة للعاملين بالجامعة.
 
حضر الفعالية الشيخ إبراهيم الجمل مدير الوعظ بالأزهر الشريف، والنائب المهندس إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، وخالد أنور، رئيس مجلس إدارة صندوق الزمالة، وممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية.
 
وتهدف المبادرة إلى إرساء مجموعة من المبادئ أهمها قبول الآخر والتسامح الديني من خلال رياضة كرة القدم، لخلق نوع من التواصل والحوار الثقافي بين فئة الشباب المشاركين من الجمعيات الأهلية والخيرية، ممثلي المجتمع المدني بالإسكندرية، والمنتمين إلى أحياء ومناطق جغرافية مختلفة بالمحافظة منها (العجمي- الشاطبي- الازاريطة- سموحة- العطارين- عزبة سعد- الأنفوشي) فضلًا عن تجمع خلفيات تعليمية ومعرفية ومهنية متنوعة وثقافات مختلفة، بعيدًا عن أي شكل من أشكال التمييز القائم على الدين أو النطاق الجغرافي أو البيئة المجتمعية أو الثقافة.
 
وضمت المبادرة عددًا من الفرق الرياضية الممثلة للجمعيات الأهلية المشاركة بالمبادرة، ذات الاختصاصات والاهتمامات المختلفة بالإسكندرية، من خلفيات ثقافية وجغرافية مختلفة، لتكوين فرق كرة قدم متنوعة مما يخلق نوعًا من أنواع التعارف والحوار الثقافي والمجتمعي وإزالة الصور الذهنية المغلوطة وغير السليمة المتبادلة بين سكان المناطق المختلفة بالمحافظة، لإتمام التفاعل الثقافي الحواري الرياضي وهو الهدف الرئيسي لتلك المبادرة.
 
وشهد اليوم عدة مباريات حيث فاز فريق حارتنا المصرية للتنمية المستدامة بالمركز الأول فى مبادرة «حوار أهالينا» الرياضة من أجل الحوار، وتم تسليم الكؤوس والدروع والميداليات للفرق الفائزة والمشاركين فى حفل ختام مميز وللتقاط الصور التذكارية.
 

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من