الحوار ينظم ندوة “التماسك المجتمعي وترسيخ قيم المواطنة” ببني مهدي

عقد منتدى حوار الثقافات ندوة “التماسك المجتمعي وترسيخ قيم المواطنة” يوم الجمعة الماضية بقرية بني مهدي ضمن فعاليات مشروع تعزيز قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي. شارك بالحضور ٣٠٠ من أهالي القرية والعمدة محمود مصطفى، عمدة القرية، واللجنة المجتمعية للمشروع من القيادات الطبيعية والقيادات النسائية والشباب.

تناولت الندوة مفهوم المواطنة والتحديات التي تواجه مجتمعاتنا في تحقيق التماسك المجتمعي، كما أكدت على المسئولية المجتمعية في ترسيخ قيم المواطنة. تحدث بالندوة كل من الدكتور محمود عبد الرشيد، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنيا، والدكتورة عزة العربي، مدير قطاع التدريب بالتنظيم والإدارة.

يذكر أن اللجنة المجتمعية والقادة الشباب بالقرية لهم دور كبير في بناء الوعي بقيم المواطنة من خلال حملات طرق الأبواب وتنفيذ المعسكرات للشباب والمهرجانات الثقافية والفنية للأطفال فأصبحت المواطنة أسلوب حياة.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي