“المرأة العربية وقضايا عصر الرقمنة” بالمؤتمر العلمي التاسع بالهيئة العامة لقصور الثقافة

في إطار الشراكة الممتدة منذ سنوات بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية- وحدة التنمية المحلية ووزارة الثقافة- الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وبالشراكة مع الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار. تم عقد المؤتمر العلمي التاسع بعنوان “المرأة العربية وقضايا عصر الرقمنة” والذي يدعم سعي القيادة السياسية لبناء قدرات الدولة وتطويرها من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي، وهو يعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي وبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات، وذلك خلال يومي 8، 9 فبراير الجاري بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالنزهة الجديدة.
 
وترأست المؤتمر د. إقبال السمالوطي، أمين عام الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتولت أمانته د. سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية، جامعة عين شمس، وذلك برعاية د. إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.
 
تضمن المؤتمر أربعة محاور أساسية، المحور الأول بعنوان “الأمن الثقافي للمرأة العربية في عصر الرقمنة”، المحور الثاني بعنوان “قضايا التمكن والحماية للمرأة العربية في عصر الرقمنة”، المحور الثالث بعنوان “بناء وعي المرأة مدخلاً للجمهورية الجديدة وحياة كريمة”، المحور الرابع “الأسرة العربية في عصر الرقمنة”، وتندرج تحت تلك المحاور مجموعة من الأبحاث.
 
وعقدت على هامش المؤتمر حلقة عمل بعنوان “شركاء لتحقيق المواطنة الرقمية من ممثلي الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني، بجانب تنفيذ ورشة حكي بعنوان “تجربتي” عن نماذج نسائية استطاعت تنمية واستثمار مفردات الثورة الرقمية والتكنولوجية في تنمية إبداعاتهم في شتى المجالات، بالإضافة إلى إقامة معرض فني من منتجات الإدارة العامة لثقافة المرأة.
واختتمت فعاليات المؤتمر بجلسة ختامية وتم فيها إعلان التوصيات.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون