تبادل الخبرات بين القادة الدينيين الشباب المصريين والأمريكيين

اختُتم تبادل الخبرات بين القادة الدينيين الشباب المصريين والأمريكيين والذي تم بالشراكة بين Hands Along the Nile Development Services, Inc. (HANDS) ومنتدي حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية والسفارة الأمريكية بالقاهرة، بهدف بناء قدرات القادة حول قضايا المواطنة والحوار وقبول الآخر، والتعرف على خبرات بعضهم البعض للمساهمة في بناء السلام في مجتمعاتهم.
 
وتضمن اللقاء الختامي كلمات شكر وتقدير للمشاركين من Ivana Smucker مدير البرامج بهيئة هاندز والأستاذة سميرة لوقا مدير أول الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية علي تفاعلهم والتزامهم بحضور البرنامج، وأشادوا بالأفكار التي تقدموا بها كمبادرات مجتمعية تعكس أفكارهم نحو تطبيق ما تعلموه خلال البرنامج وآليات نشره في مجتمعاتهم المحلية.
 
وأعربت السيدة Rachel Leslie الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية في مصر، عن تقديرها للمشاركين وللبرنامج وللشركاء من الهيئة الانجيلية وهيئة hands along the Nile ، كما أعلنت أسماء الفائزين الخمس بأفضل مبادرات مجتمعية تم تقديمها، حيث تقدم 14 مشاركًا بمبادرات، والفائزون الخمس من الجانبين المصري والأمريكي هم (Megan Strouse و نرمين نبيل وTrevian Smith و Refia Tongucوأحمد رشاد).
 
وقدم كل فائز فكرة مختصرة عن مبادرته والتي تنوعت بين إعداد مناهج تعليمية عن بناء السلام يُدرَّس لطلبة المدارس، بناء وعي الأطفال بقيم بناء السلام باستخدام الفن والثقافة، مواجهة ظاهرة الثأر في صعيد مصر، إتاحة فرص للحوار والنقاش بين القادة الدينيين من مختلف الأديان أو المذاهب وختامًا للقاء تم توزيع الشهادات على الخريجين.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

مزيد من الأخبار

العربية