“انا طفل مصري” احتفال الهيئة الإنجيلية بأعياد الطفولة

نظمت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، من خلال برامجها بوحدة التنمية المحلية (الأطفال في خطر)، فعالية انا طفل مصري، بمناسبة أعياد الطفولة، حيث تناولت الفعالية تقديم مسرحية يشارك فيها الأطفال، مطالبين بشهادة ميلاد، لتكون اثبات هوية لأطفالنا في وضعيه الشارع بمجتمعاتنا المحلية، حيث تتبني الهيئة تنفيذ برامج حماية الأطفال المعرضين للخطر، والمساهمة في تامين حياه أفضل للأطفال العاملين واسرهم وخلق بيئة حمائية لهم، تضمن الحفاظ على كرامة وإنسانية هؤلاء الأطفال وتقلل من تاثير حدة الفقر عليهم وتعرضهم الاستغلال والايذاء البدني والنفسي، وتأهليهم ليكونوا مواطنين صالحين في المجتمع، ومن هنا جاءت مطالب الأطفال بأثبات انا مصري من خلال استخدام الفن في التنمية، والتعبير عن قضاياهم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في مصر بمحافظات الجيزة – القاهرة – القليوبية).
 
وقالت مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية: ” تسعى الهيئة الإنجيلية من خلال نشاطها إلى المساهمة في تحسين أوضاع المعيشة وحماية الفئات المهمَّشَة من الأطفال المعرضين للخطر ، والمرأة ، وذوى الهمم، ولذا حمل الاحتفال اسم “أنا طفل مصرى” للتنويه إلى هذه المرحلة العُمرية وأهميتها ووجوب حمايتها ورعايتها، لضمان التنشئة الصحيحة لمجتمع آمن مستقر، من خلال العمل بالشراكة مع جميع وزارات وهيئات المجتمع المصري، والتواجد فى المواقع المختلفة لخدمة المجتمع بكل فئاته، خاصة المناطق الفقيرة والمهمَّشَة، دون تفرقة بين المستفيدين والذين يبلغ عددهم 2 مليون مواطن سنويا فى 12 محافظة”.
 
وأضافت صاروفيم: “أن الاحتفال اليوم هو ثمرة جهود برنامج أطفال فى خطر، حيث تعمل الهيئة على سياسات حماية الأطفال، والاهتمام بهم سواء فى وضعية الشارع أو بيئة العمل خاصة غير الآمنة، والعمل على توفير الحماية والكرامة والإنسانية، وحمايتهم من الاستغلال الإعلامى أو الاتجار بهم، بعد جهود 3 سنوات عمل فى مشروع “أطفال مُعرَّضين للخطر” فى محافظتى القاهرة وبنى سويف بالشراكة مع 6 جمعيات ومنظّمات مجتمع مدنى”.
 
وشارك في اللقاء 250 مشارك من الجمعيات الأهلية والشخصيات العامة والمهتمين بشئون الأطفال، وأعضاء البرلمان وممثلي القطاع الحكومي والمجلس القومي للطفولة والأمومة منهم من نواب البرلمان: د. أمل زكريا ،د. رشا كليب، د. هدى عمَّار، وعدد من مسئولي الوزارات والهيئات المعنية بشأن الطفولة والأمومة: المستشار مدحت الغمراوى- وكيل وزارة القوى العاملة- بالقاهرة أ. ايمان وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية، د. حسنى يوسف مدير برنامج أطفال بلا ماؤي ب وزارة التضامن، د. هاني هلال الائتلاف المصري لحقوق وغيرهم وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021.
 
يذكر أن عدد الأطفال فى المجتمع يبلغ 32 مليون طفل منذ الولادة حتى سن 18، وقامت الهيئة الإنجيلية فى العام الماضى فقط بالعمل مع 9400 طفل وأسرهم، للمساهمة في توفير بيئة آمنة قانونيا ومهنيا، وكان نتيجة ذلك توقيع وثيقة حق (ساعة راحة) من قبل 150 طفلا بمنطقة شبرا الخيمة.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي