منتدى حوار الثقافات بالإنجيلية يستقبل الملحق الثقافي للسفارة الأمريكية

استقبل منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، أمس الأربعاء، السيدة ريتشل لزلي، الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، للتعرف على نشاط المنتدى بالمنيا وذلك في لقاء مع عدد من المشاركين في المنتدى بمركب الدهبية ( C-Boat ).
 
ودار الحوار حول برامج وأنشطة المنتدى وأهدافه، وعرض القادة المشاركون نماذج من عمل المنتدى، مثل برنامج تبادل الخبرات بين القادة الدينيين من مصر وأمريكا ونماذج لما تعلموه من قيم ومهارات عبر المشروع، كما عرضت إحدى الخادمات بالكنيسة، وخريجة من جامعة الأزهر، مبادرتهما المشتركة لبناء وعي الأطفال بقيم المواطنة وقبول الآخر.
 
وتحدث أعضاء اللجنة المجتمعية للنموذج التنموي المتكامل بقرية صفط اللبن عن تأثيرات عمل المنتدى بالقرية وكيف تم خلق حالة من العيش الإيجابي والتفاهم بين المسلمين والمسيحيين بالقرية وخاصة بين الشباب، والسيدات، وكيف ساعدهم ذلك على العمل معًا كقادة مجتمعيين لحل كثير من المشكلات التنموية التي تؤثر في قريتهم.
شارك في اللقاء أيضًا القادة الشباب من المجتمع المدني والقادة الدينيون بما اكتسبوه عبر برامج بناء القدرات وكيف انعكس ذلك في قيامهم بمبادرات متنوعة لنشر قيم الحوار وقبول الآخر باستخدام الفن واللعب وإعادة صياغة الأمثال الشعبية لتكون دافعًا للإيجابية وفهم الآخر.
 
وأكدت السيدة ريتشل على “أهمية الحوار وخاصة في المجتمعات المحلية بمحافظة المنيا وثراء التجارب التي عرضت”، مشيرةً إلى “أنهم يقومون بتطوير استراتيجيات العمل في المجال الثقافي، وأن المبادرات والخبرات التي سمعتها من المشاركين هامة جدًّا ولها تأثير ملموس على أرض الواقع”. كما طرحت نماذج من العمل الثقافي التي تقوم به السفارة الأمريكية في مصر.

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من