اليوم العالمي لمكافحة الفقر 2021

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الأحد، لقاء شركاء التنمية “معًا للقضاء على الفقر” تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر، والمقرر انعقاده سنويًّا من الأمم المتحده ١٧ أكتوبر من كل عام، بمشاركة قيادات من وزارة التضامن الاجتماعي، وحشد كبير من قيادات مؤسسات وجمعيات تنمية المجتمع، وعدد من قيادات القوى العاملة والصحة والتعليم والإعلام.

قدمت كلمة الافتتاح ورسالة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، الأستاذة مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع للتنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وقدم كلمة الاتحاد العام للجمعيات الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، وكلمة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في القاهرة للدكتور أحمد عبد الرحمن.

وخلال اللقاء تم عرض شهادات حية تقدم نماذج ناجحة وملهمة لمشروعات ناجحة تم تنفيذها بين الهيئة والجمعيات الشريكة لها في المجتمعات المحلية في مختلف المحافظات، (مشروع العمالة – مجتمعات ريفية مرنة الزراعة – مجال الإعاقة – مجال العمل مع أطفال في خطر، يتناول أهم إنجازات العمل في هذا المجال)، كما تم عرض أهم الإنجازات التي حققتها الهيئة في المجالات التنموية المختلفة عبر عامي 2020 و2021 وهي تمثل إنجازًا ونجاحًا للهيئة وشركائها في العمل، وخبرة الهيئة في الدعم المؤسسي وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني، والحاضنات الاجتماعية والموجهين المحليين، كما تم تكريم الجمعيات الشريكة في العمل مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

منذُ نشأتِها في الخمسينياتِ من القرنِ الماضي، تسعى الهيئةُ القبطيةُ الإنجيليَّةُ للخدماتِ الاجتماعيةِ لتحسينِ نوعيةِ الحياةِ وجودتِها للمواطنينَ الأكثر احتياجًا والأَوْلى بالرعايةِ في محافظاتِ مصرَ، دونَ أيّ تمييزٍ مبنيٍّ على الدينِ أو المعتَقَدِ أو النوعِ الاجتماعيّ، والمساهمةِ الجادةِ للقضاءِ على الفقرِ. معَ العملِ على الحفاظِ على البيئةِ، والعملِ معًا على مواجهةِ التغيُّراتِ المُناخيةِ وتخفيفِ آثارِها السلبيةِ على المواطنينْ. نؤمنُ إيمانًا كاملًا بأصالةِ الدَّورِ التنمويّ والمجتمعيّ للدولةِ المصريةِ في دعمِ وبناءِ المواطنِ المصريّ، والمساهمةِ في إرساءِ قواعدِ العيشِ الكريمِ، ولهذا نؤكدُ على اعتزازِنا وتقديرِنا لإصرارِ ومتابعةِ القيادةِ السياسيةِ في تحقيقِ طموحاتِ المصريينَ من خلالِ المبادراتِ الرئاسيةِ، ومن ضمنها المبادرةُ الأضخمِ والأكثرِ شمولًا مبادرة حياة كريمة.. تطويرُ وتنميةُ الريفِ المصرىّ، والتي بدأتْ تظهرُ بشائرُ مجهوداتِها على شرائحِ المجتمعِ المصريّ المختلفةِ. نصلي من أجلِ بلادِنا العزيزةِ مِصرَ، وسنسعى دائمًا لتحقيقِ الأفضلِ لمصرَنا الغاليةِ بالتعاونِ مع جميعِ شركائِنا خلفَ الدولةِ المصريةِ ومؤسساتِها، تحتَ رعايةِ قيادتِنا السياسيةِ الوطنيةِ المخلِصةِ.

من رسالة الدكتور القس أندريه زكي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر
من التغطية الإعلامية لإحتفالية الهيئة باليوم العالمي لمكافحة الفقر
فعاليات ميدانية

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

مزيد من الاخبار

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات بالإنجيلية يستقبل الملحق الثقافي للسفارة الأمريكية

أطلق منتدى حوار الثقافات برنامجًا لتبادل الخبرات بين القادة الدينيين الشباب، المصريين والأمريكيين. في إطار بناء قدرات هؤلاء القادة حول قضايا المواطنة والحوار وقبول الآخر.

العربية