معرض للمشغولات اليدوية المتميزة من شباب المنيا

في إطار عمل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في برنامج التنمية الاقتصادية مشروع (نحو مجتمعات ومنظمات مجتمع مدني مرنة في مصر) وحيث أن الهدف الأسمى من عمل البرنامج هو المساهمة في حل مشكله البطالة من خلال توفير التدريب الإداري والحرفي للشباب لمساعدة الشباب من الالتحاق بسوق العمل. قامت الهيئة بتنفيذ أول معرض للمشغولات اليدوية بمختلف أشكالها للشباب من الجنسين بمحافظه المنيا وذلك يوم الخميس الموافق 23/1/2020 م بالدهبية وبمشاركة عدد 35 شاب من الجنسين بمحافظه المنيا بالشراكة مع الجمعيات الشريكة بالمشروع وبحضور مميز من السادة المسئولين الحكوميين المعنين بقضيه البطالة، والمعرض بعمل شبابي خالص وكان للمعرض صدى واسع لدى جميع الحضور لوجود عروض متميزة من المنتجات (كروشيه – إكسسوارات – شمع – إعادة تصنيع الكارتون-– تريكو –– مفارش كريستال – نول).

وكان من أهم نتائج ومخرجات هذا المعرض:

1-   توفير فرصه تسويقيه حقيقيه للشباب وهذا من منطلق المساهمة في حل مشكله البطالة.

2-   اختيار عدد من الشباب المشاركين بالمعرض لحضور المعرض القادم بمؤتمر الشباب السنوي المقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

3-   كما تم الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة على إشراك الشباب المشارك في المعرض في المعارض الدائمة الخاصة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

 

شارك

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة

من مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة وتأثيرها الحالي على الإنسان والأجيال القادمة لتبني قضية تغيير المناخ ونقلها