حول ثقافة الحوار وقضايا العيش المشترك

ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بأحد فنادق الإسكندرية، لقاءً بعنوان “ثقافة الحوار وقضايا العيش المشترك”.

وأوضح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية “أن اللقاء سيتناول تجربة منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية، في دعم ثقافة الحوار والتعددية والتأثير في قضايا المجتمع عبر 25 عامًا مضت”، مشيرًا إلى “أن اللقاء سيتناول عددًا من المحاور من بينها لماذا اهتمت الهيئة بالحوار؟ وماذا قدم المنتدى خلال 25 عامًا؟ وأيضًا أهمية العمل مع مؤسسات المجتمع المختلفة لخلق فرص وأدوار مستقبلية”.

وقال زكي “إن التحديات التي يواجهها المجتمع المصري حاليًا تفرض علينا جميعًا التعامل معها بروح المسئولية التاريخية والوطنية وإدراكٍ ووعيٍ، كما تحتاج إلى توسيع دائرة المساحات المشتركة بيننا”،مشددًا على “أهمية الحوار كأحد سمات المجتمعات المتحضرة، باعتباره أداة للتواصل والتفاهم ودعم قدرة الأفراد على العيش المشترك”.

شارك

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة

من مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة وتأثيرها الحالي على الإنسان والأجيال القادمة لتبني قضية تغيير المناخ ونقلها