حول ثقافة الحوار وقضايا العيش المشترك

ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بأحد فنادق الإسكندرية، لقاءً بعنوان “ثقافة الحوار وقضايا العيش المشترك”.

وأوضح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية “أن اللقاء سيتناول تجربة منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية، في دعم ثقافة الحوار والتعددية والتأثير في قضايا المجتمع عبر 25 عامًا مضت”، مشيرًا إلى “أن اللقاء سيتناول عددًا من المحاور من بينها لماذا اهتمت الهيئة بالحوار؟ وماذا قدم المنتدى خلال 25 عامًا؟ وأيضًا أهمية العمل مع مؤسسات المجتمع المختلفة لخلق فرص وأدوار مستقبلية”.

وقال زكي “إن التحديات التي يواجهها المجتمع المصري حاليًا تفرض علينا جميعًا التعامل معها بروح المسئولية التاريخية والوطنية وإدراكٍ ووعيٍ، كما تحتاج إلى توسيع دائرة المساحات المشتركة بيننا”،مشددًا على “أهمية الحوار كأحد سمات المجتمعات المتحضرة، باعتباره أداة للتواصل والتفاهم ودعم قدرة الأفراد على العيش المشترك”.

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من