إنجازات برنامج إرادة خلال عام 2017

# أرقام:

{{  15,477 شخص ذو إعاقة تم تمكينهم من الاندماج المجتمعي وتعزيز استقلاليتهم وتعظيم مشاركتهم وتيسير وصولهم للخدمات  }}

  1. 10,100 أشخاص ذوو إعاقة استفادوا من خدمات الإتاحة البيئة والهندسية ل (30) مؤسسة
  2. 1,377 أشخاص ذوو إعاقة حصلوا على أطراف صناعية وأجهزة حركية وأجهزة شلل
  3. 4,000 أشخاص ذوو إعاقة استفادوا من خدمات الإصلاح والصيانة للمعينات والأجهزة الحركية

# أهم الإنجازات:

  • بالشراكة مع السفارة اليابانية، تم افتتاح وحدة إنتاج الأطراف الصناعية وأجهزة الشلل في إطار التوسع في الخدمات المقدمة بمصنع إرادة لتصنيع وصيانة الأجهزة الحركية بمدينة العبور بحضور سفير اليابان بالقاهرة، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة، ومجموعة من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني.
  • بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ووزارة التضامن الاجتماعي، تم تنفيذ اعمال التهيئة الهندسية ل (30) مؤسسة خدمية ودينية وثقافية و(12) جمعية للأسر المنتجة بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص في إطار تفعيل مسئوليتهم الاجتماعية وذلك باستخدام. المعايير الهندسية المصرية ومعايير تقييم الاتاحة.
  • بالشراكة مع اللجنة البارليمبية لرياضات الإعاقة، تم تنفيذ قوافل لإصلاح وصيانة الأجهزة الحركية للرياضيين لمساعدتهم في المنافسة في المسابقات الرسمية.
  • إطلاق مبادرة أسيوط مدينة دامجة بالشراكة مع ديوان عام محافظة أسيوط وإطلاق مبادرة البيئة الدامجة بمحافظة القليوبية بالشراكة مع وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة وذلك لتفعيل تطبيق القرار الخاص بالكود المصري للمباني والطرقات وتيسير وصول ذوي الإعاقة الى المؤسسات الخدمية العامة بالمحافظات.
  • بناء شراكة مع جامعة أسيوط تستهدف تحويل جامعة أسيوط لجامعة دامجة في صعيد مصر. وقد تم البدء في اتاحة مستشفيات ومرافق الجامعة ومعينات وأجهزة حركية للطلاب.
  • بالشراكة مع مؤسسة أصدقاء معهد أورام جنوب مصر، تم تنفيذ اعمال الإتاحة البيئة والتهيئة الهندسية لمستشفى اورام أسيوط والتي تقدم خدماتها لما يزيد عن 40,000 مريض سنويا من كافة محافظات جنوب مصر..
  • بالشراكة مع محافظة القاهرة وهيئة التعاون الألماني GIZ، تم توزيع المعينات الحركية والأجهزة التعويضية على ذوي الإعاقة الغير قادرين بحي الوراق.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي