إنجازات برنامج التأهيل خلال عام 2017

# أرقام:

{{ 5,888 شخص ذو إعاقة وأسرهم استفادوا من خدمات التأهيل  }}

  1. 1,196 من ذوي الإعاقة استقادوا من خدمات التأهيل البيئي والطبي والحركي واللغوي والاكاديمي والرعاية الذاتية
  2. 3,569 من ذوي الإعاقة تم تمكينهم ودمجهم بالخدمات الاجتماعية والاقتصادية والأنشطة الترفيهية
  3. 1,123 من ذوي الإعاقة وأسرهم استفادوا من برامج التوعية

# أهم الإنجازات:

  • تحت رعاية السادة محافظوالمنيا وبني سويف وسوهاج، تم إطلاق احتفاليات باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة 3,500 شخص ذو إعاقة ومؤسسات عامة ومؤسسات مجتمع مدني ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة. وتضمنت الفاعليات إقامة العديد من الأنشطة الفنية والرياضية وإقامة معارض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • تهيئة (28) مؤسسة عامة لتكون دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي يتردد عليها سنويا ما يقرب من (13,681) من ذوي الإعاقة.
  • تأسيس (9) وحدات تأهيل متخصصة في (9) جمعيات أهلية تقدم خدماتها لذوي الإعاقة وأسرهم بالمجتمعات المحلية.
  • الشراكة مع محافظة سوهاج في إطلاق مبادرة “سوهاج صديقة لذوي الإعاقة” والتي تعمل على اتاحة المؤسسات العامة لذوي الإعاقة بالمحافظة لتكون دامجه لهم.
  • تأهيل (30) من الكوادر العاملة بالأكاديمية المهنية للمعملين بمحافظة بني سويف على استخدام دليل مفهوم الإعاقة والتنمية الدامجة الذي أصدرته الهيئة بهدف نشر مفاهيم الإعاقة والتعليم الدامج لدي المعلمين.
  • بالتعاون مع منظمة دياكونيا، لأول مرة في مصر تم تنفيذ تدريب للمدربين ل (25) شخص ذو إعاقة على مهارات تقييم الإتاحة للمؤسسات العامة بالاستعانة باستشاري دولي في هذا المجال، ونتيجة لهذا التدريب تمكن المتدربين من تقييم الاتاحة ل (12) مؤسسة عامة باستخدام أداة خاصة بالتقييم.
  • إطلاق حملة توعية لبرامج العمل في قضايا الإعاقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي نجحت في الوصول الي 650,000 شخص منهم 466,333 من داخل مصر و203,484 من بلاد الاتحاد الأوروبي.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

مزيد من الأخبار

العربية