الهيئة الإنجيلية تنظم لقاء بعنوان”مصر التي نحلم بها”

نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بمحافظة بنى سويف يوم الثلاثاء 20 مارس 2018 لقاء فكرى بعنوان “مصر التى نحلم بها”، حضره المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية، والاستاذ الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، واكثر من 400 مشارك ما بين أساتذة بالجامعة وأعضاء مجلس نواب وقيادات دينية وتنفيذية وطلاب الجامعة.

وأكد حسن على أهمية التوعية المجتمعية وتعميق الانتماء للوطن ومشاركة الشباب في بناء مصر الحديثة التي نحلم بها.

وأشاد العبد بالدور الذي تقوم به القيادة السياسية الواعية في وأد الفتن فى مهدها وضرورة وجود دور للشباب في دحض الأفكار الإرهابية الضالة بالبناء والعمل من أجل مصر فى كل الميادين.

فيما أشار زكى الى التوصيات التي تم مناقشتها عبر مائدة حوارية تحمل عنوان الندوة ذاته والتي تتلخص فى أن تكون مصر جزءا أصيلا من صناعة المستقبل فى العالم بالعلوم والمعرفة والنموذج التنموي المصرى الحقيقي من خلال شراكة حقيقية بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى وتحديث القطاع الزراعي والتعليمي وتحسين أوضاع السكان.

بينما صرح حبيب بأن مصر التى نحلم بها لن تبنى بشعارات والكلام أنما بالعمل والعزيمة والإرادة وأنه بالفعل تم تنفيذ مجموعة من المبادرات التنموية بالمحافظة فى مقدمتها مبادرة المسجد والكنيسة وتنمية القرى من خلال التعاون والشراكة بين القطاعات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى لنتطلق إلى آفاق المستقبل الواعد.

شارك

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة

من مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة وتأثيرها الحالي على الإنسان والأجيال القادمة لتبني قضية تغيير المناخ ونقلها