إنجازات برنامج إرادة لشهر أبريل 2017

يواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة في مصر تحديات كبري وظروف صعبة أدت إلى عزلهم وتهميشهم وإهدار العديد من الحقوق التي تكلفها لهم الاتفاقيات الدولية والتشريعات المصرية. ويمثل العمل على تفعيل مفاهيم البيئة الدامجة أهم الاستراتيجيات التي تضمن تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة في مناحي الحياة المختلفة تعليميا واجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وغيرها وذلك تحقيقا لمبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية.

# ما تم من إنجازات :

  • تبني البرنامج خلال فترة التقرير قضية إتاحة البيئة الدامجة للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال تفعيل الكود المصري للمباني والطرقات لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن خلال الشراكة مع مؤسسة GIZ  ووزارة الصحة المصرية قامت الهيئة بالانتهاء من تنفيذ أعمال الإتاحة والتهيئة البيئية بكلا من الوحدة الصحية بوراق العرب والوحدة الصحية بشرق البساتين والتي يقدمون خدماتهم لما يزيد عن 10000 مواطن شهريا.
  • قامت الهيئة خلال فترة التقرير بتنفيذ مرحلة التشغيل التجريبي لوحدة الأطراف الصناعية بمصنع الهيئة بالعبور، حيث قام الفريق المتخصص بالكشف على العديد من الحالات والتي لديها بتر وفقدان في أحد الأطراف أو تعاني من شلل وتم تمكين ما يزيد عن 15 شخص من الحصول على طرف صناعي أو جهاز شلل حديث.
  • قام برنامج إرادة بالشراكة مع اللجنة البارالمبية بتنفيذ قوافل للإصلاح والصيانة للأجهزة الحركية الرياضية بالتوازي مع منافسات الفرق الرياضية لرياضات الإعاقة على المستوي القومي، وقد تم تقديم الخدمات لأكثر من 250 لاعب ولاعبة مصرية.
  • قام البرنامج بتنفيذ عدد 15 قافلة مجتمعية لصيانة وإصلاح وتجديد الأجهزة التعويضية للأشخاص من ذوي الإعاقة استفاد منها عدد 950 شخص.
  • قامت الهيئة بتمكين 150 شخص من الحصول علي معينات حركية وأجهزة تعويضية من إنتاج مصنع الهيئة لتضمن دمجهم داخل المجتمع.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون