إنجازات برنامج الزراعة لشهر مايو 2017

تنهض البرامج الزراعية في وحدة التنمية المحلية بتحسين نوعية الحياة المعيشية لصغار المزارعين والمربيين والصيادين بمحافظات المنيا وبنى سويف والقليوبية من خلال تنمية المناطق الريفية وتمكينهم من استثمار الموارد والخبرات المتاحة للوصول إلى ميزة تنافسية اجتماعية وبيئية واقتصادية وخلال هذا الشهر تم الآتي:

أ‌- تنظيم صغار الفلاحين في روابط ومنظمات رسميه تتبنى قضاياهم

ايمانا باستمرار العمل على تحويل صغار الفلاحين من العمل الفردي إلى العمل الجماعي متمثل في منظمات الفلاحين التي تدافع عن حقوقهم والتعبير عنها انضم عدد1386عضو بمنظمات الفلاحين.

ب‌- تفعيل دور المرأة ومشاركتها

تم تنفيذ مشروعات مدرة للدخل لعدد 193 سيدة ضمن مشروعات متعددة (تربية الطيور، فرز لبن، تربية ماعز وأغنام وبيع الخضر والفاكهة) في مجتمعات العمل بهدف تحسين مشاركة السيدات المزارعات في المجتمع الريفي وتمكينها تجاه زيادة دخل الأسرة.

ت‌- نماذج زراعية عالية الانتاج

  • تحسين انتاجية صغار الفلاحين تم تنفيذ تدخلات بنماذج زراعية لعدد 7593 من صغار المزارعين وتوعيتهم بالممارسات الزراعية الجيدة للمحاصيل الأكثر ربحية.
  • عقد عدد 15 ندوة حول تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة لعدد 650 من صغار المزارعين بمجتمعات العمل.
  • تنفيذ عدد 16 نموذج لتطبيق ونقل التكنولوجيا الملائمة (كمبوست –حرث وتسوية بالليزر ) استفاد منها عدد 28 من صغار المزارعين.
  • عقد عدد 3 لقاءات بين الجمعيات التعاونية وشركات القطاع الخاص بهدف تمكين صغار المزارعين من المنافسة بالأسواق من خلال إيجاد قنوات تسويقية أكثر ربحية وذلك بحضور عدد 140 من ممثلي الجمعيات التعاونية.
  • تمكين عدد 1221 من صغار المزارعين من المنافسة بالأسواق الأكثر ربحية من خلال تسويق منتجاتهم الزراعية المختلفة.
  • ث‌- تنمية الثروة الحيوانية
  • إجمالي عدد 4610 أسرة من مربين الثروة الحيوانية والثروة الداجنة بالمشاركة في حملات الرعاية البيطرية وذلك بالتعاون مع هيئة الخدمات البيطرية.

# نقاط مضيئة:

كان هناك مشكلة عدم كفاية مياه الري وتلوثها بترعة الساحل بمنطقة الخرقانية والأخميين بالقناطر الخيرية وكانت هذه المشكلة تؤثر على عدد 2000 مزارع لمساحة 1500فدان وتم فيها عمل:

  • حملة مكبرة للنظافة لرفع المخلفات وبالفعل تم رفع 400 طن مخلفات.
  • تجريف للترعة بالكامل والتي يصل طولها حوالي 28 كيلو متر والعمل على تغذية الترعة تغذية عكسية من محطة الشرفا عكس المصدر الأساسي للمياه.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي