إنجازات برنامج الزراعة لشهر يونيه 2017

تنهض البرامج الزراعية في وحدة التنمية المحلية بتحسين نوعية الحياة المعيشية لصغار المزارعين والمربيين والصيادين بمحافظات المنيا وبنى سويف والقليوبية من خلال تنمية المناطق الريفية وتمكينهم من استثمار الموارد والخبرات المتاحة للوصول إلى ميزة تنافسية اجتماعية وبيئية واقتصادية وخلال هذا الشهر تم الآتي:

أ- تفعيل دور المرأة ومشاركتها

تم تنفيذ مشروعات مدرة للدخل لعدد 77 سيدة ضمن مشروعات متعددة (تربية الطيور، فرز لبن، تربية ماعز وأغنام وبيع الخضر والفاكهة) في مجتمعات العمل بهدف تحسين مشاركة السيدات المزارعات في المجتمع الريفي وتمكينها تجاه زيادة دخلها.

ب- نماذج زراعية عالية الانتاج

  • تحسين انتاجية صغار الفلاحين تم تنفيذ تدخلات بنماذج زراعية لعدد 4141 من صغار المزارعين وتوعيتهم بالممارسات الزراعية الجيدة للمحاصيل الأكثر ربحية.
  • عقد عدد 8 ندوات حول تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة لعدد 301 من صغار المزارعين بمجتمعات العمل.
  • تنفيذ عدد 44 نموذج لتطبيق ونقل التكنولوجيا الملائمة (كمبوست –حرث وتسوية بالليزر) استفاد منها عدد 1069 من صغار المزارعين.
  • عقد لقاءات بين الجمعيات التعاونية وشركات القطاع الخاص بهدف تمكين صغار المزراعين من المنافسة بالأسواق من خلال إيجاد قنوات تسويقية أكثر ربحية وذلك بحضور عدد 41 من ممثلي الجمعيات التعاونية.
  • تمكين عدد 4099 من صغار المزارعين من المنافسة بالأسواق الأكثر ربحية من خلال تسويق منتجاتهم الزراعية المختلفة.

ت- تنمية الثروة الحيوانية

خلال سعى البرامج الزراعية لتنمية الثروة الحيوانية بمجتمعات العمل تم تنفيذ عدد 18من الحملات البيطرية بالتعاون مع الوحدات البيطرية بمجتمعات العمل حيث تم تقديم خدمات الرعاية البيطرية لعدد 6603 من الماشية والدواجن لعدد 3110 أسرة.

  • خلال رفع وعى صغار المربين للثروة الحيوانية بمجتمعات العمل تم عقد ندوة بمشاركة عدد 165 من المربين.

# نقاط مضيئة:

 خلال السعي نحو تطبيق خدمات الارشاد الزراعي بالشراكة مع القطاع الخاص وبالتعاون بين البرامج الزراعية في وحدة التنمية المحلية ووحدة المشروعات الزراعية تم تنفيذ عدد 27 حقل إرشادي في أصناف جديدة وعالية الإنتاج مع عدد 2 شركة من القطاع الخاص بمجتمعات العمل بمحافظات بنى سويف والمنيا والقليوبية.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

“مبادرة جسور السلام: تعزيز العدالة الثقافية والاجتماعية من خلال منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية”

تحت شعار “الثقافة للجميع”، نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية مبادرة “جسور السلام” بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ومركز شباب الوايلي، بهدف التركيز على العدالة

أخبارنا

تكريم الدكتور القس أندريه زكي خلال احتفالية “مودة”: دور النشاط الإنجيلي في تعزيز قيم مصر الناعمة

وزيرة التضامن خلال تكريم الدكتور القس أندريه زكي خلال احتفال “مودة”:النشاط الإنجيلي من أهم ركائز قوة مصر الناعمة على المستوى الديني والثقافي والاجتماعيالدكتور القس أندريه زكي

أخبارنا

تكريم وزارة التضامن الاجتماعي للهيئة القبطية الإنجيلية عن إنتاج أفلام توعية تعزز قيم المواطنة

وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الهيئة الإنجيلية عن إنتاج أفلام توعوية تدعم المواطنةكرمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الهيئة القبطية الإنجيلية عن إنتاج أفلام توعوية قصيرة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

“هنا نعيش سويًّا والآن نتحاور للسلام: معسكر فني ثقافي يعزز قيم المواطنة والحوار في صعيد مصر”

هنا نعيش سويًّا والآن نتحاور من أجل السلام: معسكر فني ثقافي بتنظيم منتدى_حوار_الثقافات يسلط الضوء على قيم المواطنة والحوار وقبول الآخر والمشاركة الإيجابية في مواجهة التمييز.

فعاليات منتدى حوار الثقافات

عنوان المبادرة: “أنا كنت فاكر” – تحقيق التواصل الحضاري وتصحيح الأفكار النمطية في مجتمع الإسكندرية

أنا كنت فاكر”… عنوان مبادرة مجتمعية نفذتها مجموعة القادة الدينيين في الإسكندرية، ضمن مشاركتهم في منتدى حوار الثقافات، بهدف تصحيح بعض الأفكار المغلوطة والصور النمطية لدى