إنجازات برنامج التأهيل لشهر أكتوبر 2017

تسعي الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية من اجل تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمعات المحلية من خلال بناء نماذج تنموية حقوقية مما يعزز من حصولهم على الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمشاركة السياسية والمدنية بالتوازي مع العمل على التأثير في السياسات العامة التي تحول دون حصول ذوي الاعاقة على حقوقهم وتم خلال الشهر الآتي:

  • تدريب عدد 10جمعيات أهلية على تخطيط المبادرات المحلية الخاصة بتأهيل ذوي الإعاقة والجمعيات من محافظات المنيا والقاهرة والقليوبية وبني سويف.
  • تم التعاقد مع عدد 10جمعيات أهلية منها عدد 5 جمعيات من جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لتنفيذ عدد 10 مبادرات محلية تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الخدمات العامة.
  • تم تدريب عدد 15من العاملين بمشروع تحسن وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى حقوقهم في الخدمات العامة على منهج المتابعة والتقييم باستخدام أدوات الإدارة بالنتائج.
  • حصل عدد 56 من الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم على خدمات تأهيل متخصصة.
  • تنفيذ ورشة تدريبية لعدد 15من فريق عمل وحدة التنمية المحلية بهدف تقييم تضمين توازن النوع الاجتماعي في عمل وحدة التنمية المحلية.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة