إنجازات برنامج الصحة والعيون لشهر أكتوبر 2017

أولاً : برامج العيون

يسعي البرنامج إلى التحسن المستمر لخدمات رعاية العيون للمواطنين في المجتمعات الفقيرة والمهمشة لضمان وصول الخدمات بجودة عالية وتكلفة مناسبة بالإضافة إلى تطوير المؤسسات الصحية المعنية بإتاحة الخدمات للمواطنين لضمان الاستمرارية، هذا بالإضافة إلى إحالة الحالات المكتشفة والتي تحتاج إلى فحوصات مدققة وعمليات جراحية إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات وإجراء العمليات.

# وتم الوصول خلال هذا الشهر إلى:-

  • إجراء الفحص الطبي والاكتشاف لأمراض العيون لعدد 308 فرد وشفاء عدد 87 هذا من خلال الوحدة المتنقلة لصحة العيون التابعة للهيئة.
  • إجراء عدد 28عملية كبري ” مياه بيضاء “.

ثانياً : برامج الصحة

يعتبر تقديم الخدمة الصحية في مصر بمعايير وجودة أفضل وتحقيق حلم العدالة الاجتماعية الصحية وحلم التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين يمثل التحدي الأساسي امام الدولة في الوقت الحالي وحلم أكبر للمواطنين بالإضافة الي تحقيق العدالة والمساواة لتحسين المستويات المعيشية للأفراد من خلال زيادة إدراكهم ومساعدتهم على تحسين ظروفهم المعيشية وخلال هذه الفترة تم العمل على رفع الوعي المجتمعي بالقوانين والاتفاقيات التي تساهم في تحسين الحالة الصحية وتساهم في إتاحة الخدمات الصحية بجودة وتكلفة مناسبة بالإضافة إلى تمكينهم من مناهضة كافة ممارسات العنف والايزاء الموجه لهم وخاصة للفتيات والنساء والأطفال .

# وخلال هذا الشهر تم :-

  • وخلال هذا الشهر تحت شعار اطمني ….. احتفلت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بعدد 3محافظات القاهرة الكبرى وبني سويف والمنيا بالشراكة مع البرنامج القومي لصحة المرأة بوزارة الصحة والسكان.
  • إجراء الفحص الطبي بمختلف التخصصات لعدد 251 مواطن وهذا بالتعاون مع العديد من الجهات منها القطاع الخاص والحكومي والجامعات وشفاء عدد 47 حالة.
  • تنفيذ لقاءات وعي وحملات إعلامية بمشاركة عدد 498 مواطن تناولت موضوعات النقاش حول الحقوق الصحية وخاصة للأطفال والنساء.
  • إجراء الفحص الطبي والتحاليل لعدد 76 طفل من سن يوم إلى خمس سنوات مصابين بأمراض سوء التغذية وشفاء عدد 54 طفل منهم.
  • استمرار التدريس بفصول التوعية حول التغذية السليمة للأمهات الاطفال المصابة بأمراض سوء التغذية.
  • إحالة عدد 599 سيدة إلى الوحدات الصحية لاستخدام وسائل تنظيم الاسرة الآمنة.
  • بناء قدرات عدد 30 من القيادات المتطوعة بمجتمعات العمل حول فنيات البرنامج.
  • بناء قدرات عدد 17 فرد من الفريق الطبي بوحدات الرعاية الصحية الأساسية من “أطباء – ممرضات – رائدات ريفيات ” حول حقوق المريض – مهارات التواصل الجيد مع المواطنين ” .

شارك

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة

من مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة وتأثيرها الحالي على الإنسان والأجيال القادمة لتبني قضية تغيير المناخ ونقلها

أخبار التنمية المحلية

صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة “عطاء” يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية

وقَّع محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة “عطاء” ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي بروتوكول تعاون مع