إنجازات برنامج إرادة لشهر أكتوبر 2017

يواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة في مصر تحديات كبري وظروف صعبة أدت إلى عزلهم وتهميشهم وإهدار العديد من الحقوق التي تكلفها لهم الاتفاقيات الدولية والتشريعات المصرية. ويمثل العمل على تفعيل مفاهيم البيئة الدامجة أهم الاستراتيجيات التي تضمن تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة في مناحي الحياة المختلفة تعليميا واجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وغيرها وذلك تحقيقاً لمبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية.

# ما تم من إنجازات :

  • تبني البرنامج قضية إتاحة البيئة الدامجة للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال تفعيل الكود المصري للمباني والطرقات لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن خلال الشراكة مع مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بصعيد مصر قامت الهيئة بالبدء في خطة ضخمة لإتاحة الوصول بمستشفى الأورام الجامعي بأسيوط فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى للإتاحة وذلك عن طريق قيام الهيئة بإنشاء مصعد متطور بالمستشفى، وجاري الآن التنسيق لتنفيذ المراحل الأخرى.
  • قامت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بافتتاح وحدة الأطراف الصناعية بمصنع الهيئة بالعبور بحضور السفير الياباني بمصر وعدد كبير من المسئولين وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني والإعلام، وخلال الفترة التي تلت الافتتاح، قام الفريق الفني بالوحدة بفحص العشرات من الحالات طالبة الأطراف الصناعية و التي تعاني فقد في أحد الأطراف وكذلك عشرات الحالات التي تحتاج إلى أجهزة داعمة والأجهزة التعويضية لحالات الشلل أو الضمور وغيرها وتم تمكين ما يزيد عن 100 شخص من الحصول علي طرف صناعي أو جهاز شلل حديث.
  • قام البرنامج بتنفيذ عدد 15 قافلة مجتمعية لصيانة وإصلاح وتجديد الأجهزة التعويضية للأشخاص من ذوي الإعاقة استفاد منها ما يقرب من عدد 1000 شخص.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون