إنجازات برنامج إرادة لشهر أكتوبر 2017

يواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة في مصر تحديات كبري وظروف صعبة أدت إلى عزلهم وتهميشهم وإهدار العديد من الحقوق التي تكلفها لهم الاتفاقيات الدولية والتشريعات المصرية. ويمثل العمل على تفعيل مفاهيم البيئة الدامجة أهم الاستراتيجيات التي تضمن تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة في مناحي الحياة المختلفة تعليميا واجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وغيرها وذلك تحقيقاً لمبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية.

# ما تم من إنجازات :

  • تبني البرنامج قضية إتاحة البيئة الدامجة للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال تفعيل الكود المصري للمباني والطرقات لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن خلال الشراكة مع مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بصعيد مصر قامت الهيئة بالبدء في خطة ضخمة لإتاحة الوصول بمستشفى الأورام الجامعي بأسيوط فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى للإتاحة وذلك عن طريق قيام الهيئة بإنشاء مصعد متطور بالمستشفى، وجاري الآن التنسيق لتنفيذ المراحل الأخرى.
  • قامت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بافتتاح وحدة الأطراف الصناعية بمصنع الهيئة بالعبور بحضور السفير الياباني بمصر وعدد كبير من المسئولين وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني والإعلام، وخلال الفترة التي تلت الافتتاح، قام الفريق الفني بالوحدة بفحص العشرات من الحالات طالبة الأطراف الصناعية و التي تعاني فقد في أحد الأطراف وكذلك عشرات الحالات التي تحتاج إلى أجهزة داعمة والأجهزة التعويضية لحالات الشلل أو الضمور وغيرها وتم تمكين ما يزيد عن 100 شخص من الحصول علي طرف صناعي أو جهاز شلل حديث.
  • قام البرنامج بتنفيذ عدد 15 قافلة مجتمعية لصيانة وإصلاح وتجديد الأجهزة التعويضية للأشخاص من ذوي الإعاقة استفاد منها ما يقرب من عدد 1000 شخص.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي