افتتاح مدرسة نجع مهدي الابتدائية بسوهاج

احتفلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بافتتاح مدرسة (نجع مهدي الابتدائية) مركز أخميم محافظة سوهاج وهي إحدى المدارس المشاركة بمشروع مدارس العلم قوة الممول من مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والذي يتم تنفيذه من خلال برنامج التعليم بالهيئة بمحافظة سوهاج بـ 28 مدرسة بـ 3 مراكز وذلك يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2017 وكان المشاركين بهذا الاحتفال هم (مدير إدارة أخميم الابتدائية / ممثلين من مجلس أمناء المدرسة / مدير مدرسة نجع مهدى/ إدارة المدرسة من وكلاء ومدرسيين وإخصائيين / التلاميذ بالمدرسة).

# وتم تنظيم هذا الاحتفال للتركيز على بعض الأنشطة التي تمت بالمدرسة مثل:

× بناء قدرات فريق العمل بالمدرسة (مدير المدرسة والوكيل والمدرسيين والاخصائيين ومدرسي الأنشطة) على مجموعة من المهارات التي تساعدهم على أداء دورهم بفاعلية.

× تحسين بيئة وبنية المدرسة من خلال عمل صيانة للمبنى (صيانة للمرافق العامة كهرباء ودورات مياه ومشربيات / دهانات للواجهات والفصول/ صيانة لمعمل الكمبيوتر/…..) وذلك حسب حاجة كل مدرسة.

× حزمة من الأنشطة للطلاب بالمدارس (أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية وصحية) لتنمية قدرات الطلاب والاستخدام الأمثل لطاقاتهم.

× تفعيل دور مجالس الأمناء ليصبح لهم دور فاعل في العملية التعليمية.

× دعم المدارس المشاركة بالمشروع (أدوات رياضية وفنية وموسيقية وأجهزة كمبيوتر ولاب توب ومجموعة من ترابيزات وكراسي الكمبيوتر).

وبعد تنفيذ هذه الأنشطة كان هناك حاجة لافتتاح إحدى المدارس لتشجيع القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة.

# ويتم العمل في هذا المشروع من خلال بعض المحاور:

  • المحور الأول: العمل داخل المدارس المشاركة بالمشروع (يتم تنفيذ حزمة من الأنشطة داخل المدارس ومع فريق العمل ومجلس الأمناء والطلاب بالمدارس).
  • المحور الثاني: العمل مع أسر الطلاب الموجودة بالمدارس ويتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الموجهة لأسر الطلاب الموجودين بالمدارس من خلال فتح فصول لمحو الأمية بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية وأنشطة تدريب حرفي وتحسين مسكن حتى يتم تحسين المستوى الاقتصادي والتعليمي لأسر هذه الطلاب.

شارك

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة

فعاليات منتدى حوار الثقافات

مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة

من مبادرة “بيئتنا نحميها” في أسيوط لتوعية قادة وخدام الشباب بأهمية قضية السلام مع البيئة وتأثيرها الحالي على الإنسان والأجيال القادمة لتبني قضية تغيير المناخ ونقلها