الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في المنيا

تحت شعار “اطمني” …احتفلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بمحافظة المنيا بالشراكة مع البرنامج القومي لصحة المرأة بوزارة الصحة والسكان وإدارة المرأة والأمومة الطفولة بديوان عام المحافظة ومديرية الصحة والسكان ومركز أورام المنيا وذلك يوم الثلاثاء الموافق31 أكتوبر 2017 وشارك في هذا اللقاء حوالي 220 من وزارة الصحة والسكان، مديرية الصحة بالمنيا ، ديوان عام المحافظة،مديرية التضامن الاجتماعي، مركز أورام المنيا ، ممثلين عن مجالس المدن ، المجلس القومي للمرأة، جامعة المنيا، أعضاء البرلمان، إعلاميين، ممثلي الجمعيات الأهلية والقيادات المجتمعية الشريكة، فتيات شاركن بالمسيرة.

# تضمنت فعاليات الاحتفال :

1- لقاء للشركاء بديوان عام محافظة المنيا تحت رعاية السيد اللواء الوزير/عصام البديوى محافظ المنيا وبحضور ومشاركة مستشار وزير الصحة ونائب مدير التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية بالمنيا ومديرعام و رئيس مجلس ادارة مركز أورام المنيا ووكيل مديرية الصحة والسكان بالمنيا ومدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة وقد تناول اللقاء فكرة عن الشهر العالمي وأهدافه وأيضاً الهدف من البرنامج القومى لصحة المرأة وقد تضمن اللقاء ندوة للتوعية عن سرطان الثدي وطرق الاكتشاف والوقاية.

2- ثم انطلقت مسيرة من أمام ديوان عام المحافظة بمشاركة فتيات مرتدين تيشيرتات تحمل شعار الحملة “اطمني” ورفعن لافتات برسائل تهدف للتوعية بأهمية الفحص والاكتشاف المبكر للمرض ولدعم السيدات المحاربات للمرض.

3- وعقب ذلك زيارة لمركز الأورام بالمنيا تضمنت مقابلة مع مجموعة من السيدات المصابات بالمرض وتقديم الدعم النفسي والتضامن معهن أثناء رحلة علاجهن وتقديم هدايا لهن.

4- تم نشر مجموعة من اللافتات التى تحمل شعار الحملة اطمنى على بعض المؤسسات مثل مبنى ديوان عام المحافظة ومركز أورام المنيا ومديرية التربية والتعليم وقصر ثقافة ومكتبة مصر ومديرية الصحة والسكان بهدف تسليط الضوء على قضية أورام الثدي.

5- تم تسليط الضوء على قضية أورام الثدي وتوعية المشاركين بها، كما تم الإعلان عن الخدمات المقدمة من الجهات المشاركة والتأكيد على مجانيتها.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون