قافلة طبية لتحليل فيروس C

تنظم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ببنى سويف بالتعاون مع مديرية الصحة قافلة تحليل لفيروسC يوم الثلاثاء الموافق10/10/ 2017 للحالات التي تم عمل تحاليل أولية لها وذلك بمقر جمعية منشأة الأمراء وعدد المستهدفين لهذه الحملة 100 فرد، وذلك في إطار مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة.

يهدف المشروع إلى تحسين الحالة الصحية لعدد 675 من الأسر داخل مجتمع منشأة الأمراء ببنى سويف.

ومن خلال المشروع وبالتعاون مع مديرية الصحة ومن خلال البروتوكول الموقع معها تم تنفيذ الآتي:

  • عمل تحاليل أولية لفيروس C  عن طريق تقنية جديدة بمسحة اللسان ومن خلالها تم اكتشاف عدد كبير من الحالات المصابة.
  • اختيار عدد منهم بمعايير محدده أهمها أن يكونوا من أفقر الفقراء المستهدفين داخل المشروع.
  • تحديد موعد مع المديرية لتنفيذ التحليل المؤكِد لحامل المرض، وسوف تتولى المديرية استكمال كافة الإجراءات للوصول إلى استلام العلاج.

#  نتائج ومخرجات القافلة :

  • تنفيذ قافلة للتحليل بالتعاون مع مديرية الصحة ببنى سويف من خلال تنفيذ عدد 70 تحليل PCR داخل قرية منشأه الأمراء الشريكة معنا بمشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة ومن خلال التحاليل تبين وجود عدد 42 حالة إيجابية حاملي للفيروس.
  • إحالة عدد 42 حالة مصابة بفيروسC إلى مستشفى الحميات ببنى سويف لاستكمال العلاج وأخد الجرعات العلاجية من مديرية الصحة بتخفيض يصل إلى40% من قيمة المبلغ المدفوع.

اللينك الخاص بالخبر على موقع صدى البلد:

http://www.elbalad.news/2978483

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون