الهيئة الإنجيلية تفتتح مصنعاً جديداً للأطراف الصناعية في العبور

 

 

 

 

 

 

افتتح الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مع السفير الياباني بالقاهرة، يوم الإثنين 31 من يوليو الماضي مصنعًا جديدًا للأطراف الصناعية بمدينة العبور يقدم الأجهزة التعويضية لأكثر من ٢٠٠ معاق سنويًا بمنحة من الحكومة اليابانية، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة القاهرة، وبعض القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية.

وأكد رئيس الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أن هيئته ومن خلال الشراكة مع السفارة اليابانية بالقاهرة تمكنت من إنشاء وحدة متطورة لإنتاج وتصنيع الأطراف الصناعية، وقد قامت السفارة اليابانية بدعم المشروع لتوفير المعدات والأجهزة الحديثة المطلوبة لهذا الكيان – كما دعمت السفارة أيضا تطوير جانبا من المعدات الخاصة، بإنتاج المعينات الحركية الأخرى، لتعظيم الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

كما أكد زكى أن هذا المصنع مجرد نموذج يتطور إلى مصنع كبير في حال نجاحه، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من العاملين بالمصنع من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن هذه الوحدة الجديدة ستقوم بإنتاج قرابة 200 طرف صناعي خلال المرحلة الأولى للتشغيل، تبدأ في الزيادة خلال المرحلة القادمة، ذلك إلى جانب ما ينتجه المصنع من كراسي متحركة وأجهزة مساعدة على الحركة، تخدم المئات من ذوي الإعاقة.

(مرفق التغطية الإعلامية للحدث في الصحف ومواقع الأخبار)

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

أنشطة منتدى الحوار خلال نوفمبر بمحافظة أسوان

في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية نحو تعزيز التعددية الثقافية والسلام المجتمعي، نظم #منتدى_حوار_الثقافات عددًا من الأنشطة بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن برنامج التلاحم

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون