ورشة تدريبية للإعلاميين حول تطور مفهوم الإعاقة

في إطار تنفيذ مشروع تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى حقوقهم في الخدمات العامة، أقامت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ورشة تدريبية للإعلاميين حول تطور مفهوم الإعاقة والمجتمع الدامج وذلك في أواخر شهر يوليو 2017 بمكتب الهيئة بمنطقة الألفي، وشارك في الورشة مجموعة من الإعلاميين ممثلين لجهات مختلفة من الإذاعة والتليفزيون والصحافة والإعلام الرقمي.

كان من أهداف الورشة تغيير توجهات المشاركين في تناول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة إلى منظور المواطنة والحقوق بدلاً من منظور المأساة أو منظور أنهم أبطال خارقين ومميزين.

يتم تنفيذ هذا المشروع في 5 محافظات (القاهرة- القليوبية- الجيزة- بني سويف- المنيا) بالشراكة مع عدد 10 جمعيات أهلية ما بين منظمات أهلية ومنظمات أشخاص ذوي إعاقة.

بالإضافة إلى العمل على المستوى القومي من خلال المنتدى المصري للأشخاص ذوي الإعاقة في تفعيل السياسات والقوانين المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإصدار القانون المتعلق بهم والضغط لصياغة استراتيجية قومية لدمجهم بالمجتمع على قدم المساواة مع الآخرين.

والمنتدى المصري للأشخاص ذوي الإعاقة هو أحد التنظيمات المدنية الغير رسمية للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر ترعاه الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مُمَثل في الوقت الحالي من عدد (25) منظمة أشخاص ذوي إعاقة DPOs في 14 محافظة ويسعى للانتشار والتوسع في كافة محافظات الجمهورية وقد نشأت فكرة تشكيل المنتدى منذ عدة سنوات من خلال دعم مجموعات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تعمل معهم الهيئة القبطية الإنجيلية عبر مشروعاتها المختلفة بمجتمعات عملها ومساندتها لتشكيل حركة قومية تمثل ذوي الإعاقة في مصر للدفاع عن قضاياهم وحقوقهم خاصة فيما يتعلق بتحسن للسياسات الوطنية المرتبطة بهم، ويستهدف المنتدى إقامة الشراكات والتشبيك والتحالف مع جميع الأطراف الداعمة من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

:اللينك الخاص بالخبر في جريدة وطني

: http://www.wataninet.com/ورشة-بالقبطية-الانجيلية-حول-تنفيذ-مشر/

 

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

برنامج دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري

التسامح والعيش المُشترك وقبول الآخر وممارسة مواطنة حقيقية في المجتمع؛ من أهداف برنامج “دعم التماسك والسلام في المجتمع المصري” اللي بينفذه #منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون

أخبار التنمية المحلية

إطلاق مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني والهيئة الإنجيلية ووزارة الزراعة لزراعة ١٥٠ ألف فدان قمح

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “ازرع” للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ووزارة الزراعة المصرية، وذلك من خلال زراعة مساحة