الهيئة الإنجيلية تشارك في “المبادرون” لمساعدة ذوي الهمم

برايل ولغة الإشارة والبرامج الناطقة وطرق إتاحة الأماكن العامة أبرز مشاركات الإنجيلية في معرض “المبادرون”

 

شاركت وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في مؤتمر ومعرض “المبادرون” في نسخته الثانية تحت عنوان “الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة” 2023 وهو المؤتمر السنوي للأشخاص ذوي الاعاقة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وعرضت الهيئة الإنجيلية بالمعرض خبراتها في مجال إتاحة البيئة لتكون دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع المصري، وإزالة معوقات البيئة من خلال تطبيق نماذج إتاحة داخل المؤسسات العامة والجامعات المصرية بتطبيق كود الإتاحة المصري، وتوفير المُعينات والأجهزة الحركية من خلال مصنع إرادة.

ومن جانبها قالت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية “تعمل الهيئة على إتاحة المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والإعاقات الذهنية من خلال استخدام البرامج الناطقة وطريقة برايل ولغة الإشارة وطريقة القراءة السهلة للإعاقات الذهنية، كما تقدم الهيئة تدريبًا للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية من تعلم طريقة برايل والبرامج الناطقة وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية على تعلم لغة الإشارة”.

كما قدمت الهيئة الإنجيلية خلال المعرض، طرق إتاحة الأماكن العامة التي يتردد عليها الأشخاص ذوو الإعاقة البصرية، بجانب توفير قوائم المطاعم بطريقة برايل ونشر الوعي العام من نشرات مصممة بطريقة برايل التي تخص التوعية أثناء جائحة كورونا.

وحضر المعرض وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة العديد من الجمعيات التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة والشركات التي تدعم الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة.

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر “الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية”

الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر “الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية”المشاركون في المؤتمر يؤكدون على أهمية دور الفن والإعلام والتعليم والمجتمع المدني في بناء الجمهورية الجديدةاختتمت الهيئة القبطية

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية ينظم مؤتمر “الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية”

منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة الإنجيلية ينظم مؤتمر “الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية”الدكتور القس أندريه زكي: الجمهورية الجديدة حالة مستمرة من الإنجاز والعمل وتتحقق بعمل الجميع لأجل الجميعالشيخ أسامة الأزهري:

فعاليات منتدى حوار الثقافات

التعاون الديني والمدني نحو بناء سلام عادل نتائج الجولة العاشرة لمنتدى حوار الإنجيلية

منتدى حوار الإنجيلية يختتم الجولة العاشرة للحوار العربي الأوروبي حول أهمية دور الأديان والمجتمع المدني في بناء السلام العادلاختتم  منتدى_حوار_الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية الجولة العاشرة من

فعاليات منتدى حوار الثقافات

“تحويل الحوار في المجتمع: دور المنتدى في تغيير الصورة النمطية وتعزيز المبادرات المجتمعية في مصر”

“المنتدى غيَّر الصورة النمطية من إن الحوار يكون مقتصر على النخبة إلى الحوار مع القيادات الوسيطة التي تحتك مع احتياجات المجتمع بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية اللي