إنجازات برنامج أطفال في خطر لشهر نوفمبر 2014

يهدف البرنامج إلى تحسين مستوى الحياة للأطفال في خطر و تمكينهم من الحصول على حقوقهم التعليمية و الصحية و الترفيهية و الحق في بيئة عمل آمنة و العمل على تكاتف كل الجهود المعنية بالطفل من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال من خلال تنفيذ عدد من التدخلات التعليمية و تدخلات لرفع الوعى و منع الأطفال من التسرب من التعليم ويتم استكمال أنشطة مشروع حماية مصالح الأطفال بمحافظة القاهرة والقليوبية و بنى سويف حيث:

  1. تم تنفيذ عدد 4 ورشة رسوم وفنون تشكيلية وشارك فيه عدد 48 طفل شارع وذلك بهدف رسم المشكلات واقتراح الحلول لها من خلال رسومات جدارية قام بها الأطفال أنفسهم وذلك كمرحلة أولى من مراحل تأهيل ودمج هؤلاء الأطفال.
  2. تم دمج عدد 1 طفل شارع داخل الأسرة بعد تأهيله نفسياً واجتماعياً.
  3. تم تنفيذ لقاء توعية لنشر المعلومات والخدمات المقدمة لأطفال الشارع في مجال الصحة وشارك عدد 17 من الأطفال.
  4. تم عمل معسكر نظافة بعنوان أيدى في إيدك لمنطقة الأباجية شارك فيه عدد 31 طفل شارع وسط تفاعل من أهالي المنطقة معهم.
  5. حصل عدد 56 طفل شارع على الخدمات الطبية اللائقة من خلال توفير الكشف الطبي لهم وتوفير علاج لعدد 39 منهم وإحالة عدد 7 لمستشفيات حكومية لاستكمال العلاج.
  6. حصل عدد 12 من الأطفال العاملين وأسرهم بمدينة السلام على حقوقهم في (المعاش الضماني- علاج على نفقة الدولة – مكتب التموين..)
  7. تم إعادة الحاق عدد 50 طفل معرض للتسرب من التعليم من خلال توفير زي مدرسي وأدوات دراسية لهم بمدارس تعليم أساسي بمدينة السلام.
  8. تم تنفيذ عدد 2 لقاء توعية لنشر المعلومات والخدمات المقدمة للأطفال وأسرهم في مجال الصحة والتعليم وشارك عدد 85 من الأطفال العاملين وأسرهم بمدينة السلام
  9. تم الحصول عل موافقه من الإدارة التعليمة بشبرا الخيمة غرب بالعمل مع 10 مدارس لبناء قدرات المدرسين على استخدام برامج التعلم النشط وتكنولوجيا المعلومات في المدارس .
  10. تم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعيه تنميه المجتمع المحلى بالشرقاوية ومدرسه الشرقاوية الإعدادية بنات وذلك للتعاون مع المدرسة في تنفيذ أنشطه المشروع والعمل سويا على الحد من ظاهرة التسرب من التعليم .

30032012831

شارك

فعاليات منتدى حوار الثقافات

الدكتور القس أندريه زكي يستقبل الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار لبحث التعاون المشترك

**الدكتور القس أندريه زكي يستقبل الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار** استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، صباح

أخبارنا

إطلاق حملة “ايد واحدة” لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بالتعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووزارة التضامن الاجتماعي

**بيان إعلامي بشأن حملة “إيد واحدة”** في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقًا، يعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون

أخبارنا

حلقة نقاشية حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي تنظمها الهيئة القبطية الإنجيلية

الهيئة الإنجيلية تنظم حلقة نقاشية حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعينظمت مجلة النسور، الصادرة عن الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، حلقة نقاشية بعنوان “أخلاقيات الذكاء الاصطناعي..

فعاليات منتدى حوار الثقافات

مشروع “دعم الديمقراطية والسلام في المجتمع المصري”: إسهام ملموس في حل مشاكل المجتمع وتعزيز التعايش…..فيديو

“دايمًا الهيئة مميزة إنها بتلمس الواقع اللي احنا فيه وبتساعدنا نرصد ونحل مشاكل مجتمعنا.” من شهادات المشاركين في مشروع “دعم الديمقراطية والسلام في المجتمع المصري” الممول من