إنجازات برنامج التنمية الاقتصادية لشهر سبتمبر 2016

يهدف برنامج التنمية الاقتصادية إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية للشباب من الجنسين من خلال تحسين قدراتهم الفنية والإدارية وربطهم بفرص العمل المتاحة بسوق العمل وتم خلال هذا الشهر الآتي :

1. الانتهاء من تدريب عدد 79 شاب تدريباً حرفيا ً (40 ذكور + 39 إناث) على حرف متنوعة مثل (صيانة الموبايل / صيانة الكمبيوتر/ الكوافير الحريمي …. الخ) وذلك من خلال تنفيذ الخطوات الخاصة بالتدريب الحرفي وهي :

  • الإعلان عن الفرص التدريبة المتاحة
  • جمع الطلبات من الشباب الراغب في الحصول علي فرصة تدريبية و تحديد نوعية الحرفة التي يمكن تدريب الشباب عليها
  • التعاقد مع المراكز التدريبية او الورش المتخصصة
  • تنفيذ ومتابعة التدريبات
  • اختبار الشباب في نهاية التدريب للتأكد من حصولهم علي المهارات الأساسية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل

2. توظيف عدد 356 فرد (214 شاب + 142 شابة) سواء بعد التدريب أو من خلال التوظيف مباشرة بدون تدريب خلال الربط بين متطلبات الوظائف المتاحة ومهارات الشباب

3.إعداد وثيقة للجهات المعنية لقضية البطالة بمحافظة المنيا من خلال لقاء شارك فيه عدد 27 من الشركاء الذين يمثلون القطاعات الثلاثة حيث كانت هذه الجهات الشريكة هي (مديرية الشباب والرياضة – جهاز تشغيل الشباب الخرجين – مركز التشييد والبناء – إدارة التنمية الاقتصادية بمحا
فظة المنيا – أكاديمية سمارت للتدريب – الجمعيات الأهلية الشريكة بالمشروع – وأعضاء من اللجان المجتمعية المنتخبة)، حيث تم خلال هذا اللقاء عرض أدوار كل جهة من الجهات والمناقشة حول آليات التنفيذ والصعوبات التي تواجه الشباب فيما يتعلق بقضية البطالة وانتهي اللقاء بالتوقيع على هذه الوثيقة والالتزام بتنفيذ ما ورد فيها والذي تخص أدوار كل جهة.

4.في ضوء التعاون مع مديرية القوي العاملة بشبرا الخيمة والجهات الحكومية تم تنفيذ مائدة مستديرة لمناقشة مشكلة البطالة بمنطقة غرب شبرا الخيمة وكيفية مساهمة كافة الجهات بالموارد المتاحة لديها بهدف تحسين الأحوال المعيشية للشباب و بنهاية المائدة تم التوصل إلى التوصيات الآتية :

  • تفعيل دور مكتب عمل غرب شبرا الخيمة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة بالقليوبية ومنطقة شبرا الخيمة في توفير مجموعة من الوظائف والفرص التدريبية وإتاحتها للشباب والاستفادة من مركز تدريب بيجام.
  • تسليط الضوء على قضية البطالة في غرب شبرا الخيمة بمساعدة وسائل الإعلام المختلفة ومناقشتها بهدف الوصول إلى حلول مبتكرة مرتكزة علي موارد المجتمع المحلي.

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من