إنجازات برنامج التأهيل لشهر يونيه 2016

تسعي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية إلي تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تمكينهم وتأهيلهم للدمج بالمجتمع كغيرهم من المواطنين هذا بالتوازي مع تأهيل المجتمع ليكون مجتمع دامج لا يقصي الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفى إطار العمل بالبرنامج تم الآتي :

  1. تنفيذ عدد (2) دورة نادي هوايات بمشاركة عدد (23) من الأشخاص ذوي الإعاقة حول التوعية والتثقيف البيئي وإعادة استغلال المخلفات البيئية.
  2. تنفيذ عدد (4) جلسات تنسيقية بين الجمعيات الشريكة بالمشروع (جمعية فرسان التنمية للأشخاص ذوي الإعاقة بملوي – جمعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنيا) مع بعض الممثلين للجهات الحكومية بالمنيا وملوي مثل (متحف آثار ملوي -إدارة الشباب والرياضة بملوي- مديرية الشباب والرياضة – ديوان عام محافظة المنيا) حيث سيتم صياغة بروتوكولات تعاون مع بعض هذه الجهات لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الخدمات والمزايا التي تقدمها هذه الجهات.
  3. بناء قدرات عدد (10) من موظفين مراكز الشباب على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم لعدد ( 6 ) مراكز شباب.
  4. توقيع عدد ( 3 ) بروتوكول مع مراكز شباب بمنطقة الخليفة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ أنشطة معهم.
  5. انضمام عدد ( 135 ) من الأشخاص ذوي الإعاقة لبرنامج التأهيل وعدد ( 20 ) من أسر الأشخاص ذوى الإعاقة .
  6. حصول عدد ( 20 ) من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة على خدمات تأهيلية.
  7. حصول عدد ( 45 ) من الأشخاص ذوي الإعاقة حصلوا على خدمات تأهيلية.
  8. دمج عدد ( 149 ) من الأشخاص ذوى الاعاقة خلال معسكر بالقاهرة.
  9. حصول عدد ( 26 ) من الأشخاص ذوى الإعاقة على معاشات ضمانيه بالقاهرة
  10. تهيئة عدد (2) مركز شباب بمنطقة الخليفة (مركز شباب الإمامين والتونسي – مركز شباب المواصلة) بالقاهرة.
  11. تم تدريب عدد (10) من الحكوميين بالقليوبية على تدريب فني متخصص على كيفية التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة وذلك لتسهيل حصولهم على الخدمات داخل تلك المؤسسات.
  12. إحالة عدد (56) من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم إلى الوحدات الطبية ببني سويف وذلك لتوقيع الكشف الطبي عليهم والحصول على حقهم في الرعاية الصحية.
  13. تنفيذ عدد (2) تدريب لبناء قدرات عدد (23) من الكوادر المجتمعية ومؤسسات حكومية مقدمي الخدمات ببني سويف وذلك حول تصحيح مفاهيم الإعاقة لديهم وكيفيه التعامل مع ذوى الإعاقة.
  14. حصول عدد (10) من ذوى الإعاقة وعدد (8) من الأسر على معاش كرامة بمحافظة بني سويف وذلك لرفع مستواهم الاقتصادي .
  15. تنفيذ عدد (1) معسكر ببني سويف بحضور عدد (20) من ذوى الإعاقة وعدد (10) من الأسر وذلك لحصولهم على حقهم في الترفيه .

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي