إنجازات برنامج الإسكان لشهر نوفمبر 2016

يسعي برنامج البيئة إلى تحسين قدرة المجتمعات الفقيرة والمهمشة من رصد وتحليل المشكلات البيئية وتنفيذ مبادرات محلية من شأنها إيجاد حلول لهذه المشكلات ولتحقيق هذا الهدف تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة :

  1. استمراراً في تنفيذ خطوات برنامج الإسكان في المجتمعات الشريكة من أجل الوصول إلى الطبقة المحتاجة واختيار العائلات بدون تفرقة أو تمييز تم عمل جمع للطلبات المقدمة في المجتمعات وعمل فرز أولى لها ثم تم عمل زيارات ميدانية لزيارة هذه المنازل وقد بلغ عدد الأسر التي تم دراسة حالتها 334 وتم اختيار عدد  306 أسرة  تنطبق عليهم معاير البرنامج كما تم الانتهاء من منحهم قروض لتحسين الوضع البيئي والصحي من خلال (هدم وبناء منازل جديدة / تجديدات داخل منازل قديمة / عمليات إصلاح وترميم ).
  2. من خلال الشراكة مع إدارة التنظيم والإدارة والتدريب بجهاز شئون البيئة تم تدريب عدد 29 فرد من قيادات اللجان الشريكة بمشروع الإسكان على مجموعة من الموضوعات التدريبية ( مهارات الاتصال البيئي / مهارات التفاوض و الإدارة / ترشيد الاستهلاك / إدارة الأزمات والكوارث / ……. الخ ).
  3. رفع الوعي البيئي لعدد 100 طفل وسيدة من خلال فصول ونوادي الوعي البيئي تجاه قضايا و مشكلات التغيرات المناخية وأسبابها وأثارها المختلفة والتدخلات التي يمكن تنفيذها من أجل زيادة المرونة في مواجهة التغيرات المناخية .
  4. مشاركة عدد 252 فرد في تنفيذ مبادرات لتحسين الوضع البيئي للمجتمعات المحلية الشريكة من خلال ( معسكرات التشجير / معسكرات النظافة / معسكرات التجميل ) .
  5. تعزيز منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمجتمع أبيوها بمحافظة المنيا و تم خلال هذا الشهر إضافة عدد 61 أسرة وتمكينهم من التخلص الآمن من المخلفات المنزلية للمحافظة علي البيئة.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي