إنجازات برنامج الإسكان لشهر سبتمبر 2016

يسعي برنامج البيئة إلى تحسين قدرة المجتمعات الفقيرة والمهمشة من رصد وتحليل المشكلات البيئية وتنفيذ مبادرات محلية من شأنها إيجاد حلول لهذه المشكلات ولتحقيق هذا الهدف تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة :

1. تمكين مجتمعي عزبة النصر والوراق من التعرف على مفهوم التغيرات المناخية والآثار المتوقع حدوثها نتيجة حدوث هذه الظاهرة وكيفية التكيف مع آثار مشكلة التغيرات المناخية تم تنفيذ الاتي :

  • تم عقد عدد (1) ندوة حول التغيرات البيئية وأسبابها وآثارها بحضور عدد (42 فرد) في سن الشباب منهم (2 ذكور، 40 إناث) حيث تناولت الندوة مفهوم البيئة والمشاكل البيئية الموجودة بالمجتمع، ومفهوم التغيرات المناخية وأسبابها وكيفية التعامل معها، والاحتباس الحراري وأسبابه، وكيفية التعامل معه، وكيفية استخدام المخلفات وتدويرها والاستفادة منها، ودورنا في الحد من التلوث، وكيفية الحفاظ على البيئة، كما تم عرض بعض النماذج والتجارب العملية، وتم أيضاً عرض لبعض الأفلام البيئية القصيرة التي تتحدث حول كيفية الحفاظ على البيئة.
  • البدء في تنفيذ عدد 2 نادي للطفل بإجمالي عدد منضمون 40 طفل بهدف تنمية المعارف والمهارات والسلوكيات الخاصة لفهم التحديات البيئية المتوقعة نتيجة ظاهرة التغيرات المناخية وكيفية زيادة المرونة في التكيف مع آثارها.
  • البدء في تنفيذ 2 نادي للسيدات بإجمالي عدد منضمات 40 سيدة بهدف زيادة وعيهم لإدراك ظاهرة التغيرات المناخية وكيفية التكيف مع هذه الظاهرة.
  • تعزيز و بناء قدرات عدد (17 فرد) منهم (7 ذكور، 10 إناث) حيث تم تدريبهم لمدة يومين حول قضايا الدعوة من حيث مفهوم الدعوة ما هي الدعوة / كسب التأييد / العناصر الأساسية لحملة الدعوة / كيفية التخطيط لحملة الدعوة / المفاهيم المختلفة للدعوة / عناصر حملة الدعوة / العلاقة بين الدعوة وجهود التنمية المختلفة / كيفية اختيار قضية الدعوة / الأطراف المعنية بحملات الدعوة وكيف نتعامل معهم.

2. تعزيز منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمجتمع أبيوها بمحافظة المنيا و تم خلال هذا الشهر إضافة عدد 110 أسرة و تمكينهم من التخلص الآمن من المخلفات المنزلية للمحافظة علي البيئة.

3.بناء قدرات أعضاء اللجان الشريكة في مشروع الاسكان في 11 مجتمع شريك على المراحل المختلفة لتنفيذ المشروع (جمع الطلبات – فلترة الطلبات – دراسة ميدانية للمنازل – استخراج شيكات الدفعة الأولى  متابعة تنفيذ الأعمال – استخراج شيكات الدفعة الثانية – متابعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال).

4. تم الاستمرار في تنفيذ خطوات برنامج الإسكان في المجتمعات الشريكة من أجل الوصول إلى الطبقة المحتاجة واختيار العائلات بدون تفرقة أو تمييز حيث تم عمل جمع للطلبات المقدمة في المجتمعات وعمل فرز أولي لها ثم تم عمل زيارات ميدانية لزيارة هذه المنازل وقد بلغ عدد المنازل التي تم دراستها 120 وتم اختيار عدد106 منزل تنطبق عليهم معاير البرنامج كما تم الانتهاء من منحهم قروض لتحسين الوضع البيئي والصحي من خلال (هدم وبناء منازل جديدة / تجديدات داخل منازل قديمة / عمليات إصلاح وترميم).

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي