إنجازات برنامج إرادة لشهر يوليو 2016

  • في اطار سعي الهيئة لقيادة حراك علي المستوي القومي متعلق بقضايا الإتاحة والبيئة الدامجة داخل المجتمع المصري وتفعيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للحقوق والخدمات وتفعيل اندماجهم داخل المجتمع قامت الهيئة بتنفيذ أعمال الإتاحة لواحدة من أضخم المؤسسات الثقافية المدنية في مصر وهي ساقية عبد المنعم الصاوي والتي تقدم أنشطة ثقافية وفنية واجتماعية لشريحة ضخمة جداً من الشباب المصري، وقد قام البرنامج بدراسة آليات العمل لتحديد معوقات الوصول والحركة وعليه تم إنشاء مصعدين وتعديل المسارات وتقديم الدعم الفني للعديد من التغييرات علي مستوي تقديم الخدمة وطرق العمل.
  • ويقوم البرنامج حاليا مع مسئولي الساقية بدراسة استكمال أعمال تطوير جديدة تتضمن إنشاء مصاعد ومنحدرات أخرى وتغيير الأرضيات واستحداث مسارات جديدة وإتاحة دورات المياه وإنشاء دورات مياه أخرى جديدة واستخدام المعينات البصرية وغيرها .
  • وقد نجحت الهيئة في تبني استراتيجية تفعيل المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص حيث أن كافة النماذج التي تم النجاح في تنفيذها تم تغطيتها بالشراكة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال.
  • قام برنامج إرادة خلال الشهر بالمشاركة مع هيئة الجايكا اليابانية في مناقشة توجهات تفعيل مفاهيم المدرب والداعم الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة داخل منظومة العمل للبدء في نقل المفاهيم الحديثة داخل المجتمع المصري وتفعيل تبني هذه المنظومة الجديدة .
  • في إطار العمل علي تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الاندماج في الحياة الاقتصادية والوصول إلى فرص العمل نجح البرنامج خلال الشهر من تمكين عدد 20 شخص من ذوي الإعاقة من الحصول علي فرص توظيف مناسبة .
  • كما نجح برنامج إرادة من تمكين عدد 50 شخص من ذوي الإعاقة من الحصول علي أجهزة تعويضية وحركية جديدة لتمكنهم من الاندماج في المجتمع .
  • قام فريق العمل الفني ببرنامج إرادة ومن خلال الورشة المتنقلة بتنفيذ عدد 4 حملات لإصلاح وصيانة الأجهزة التعويضية بالمجتمعات الفقيرة والمهمشة وقد استفاد من هذه الحملات عدد 95   شخص من ذوي الإعاقة .

img-20160822-wa0011

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من