إنجازات برنامج أطفال في خطر لشهر سبتمبر 2015

تسعى الإنجازات التي تمم إلى تحقيق الهدف الخاص بتحسين نوعية الحياة للأطفال المعرضين للخطر وأسرهم من خلال المبادرات المحلية العامة والخاصة والحماية العامة لحقوقهم، كما تشجع تلك الإنجازات وتحفز تعليم الأطفال سلوكيات إيجابية جديدة كذلك من خلال  توفير المنح الدراسية لعدد من الأطفال وذلك لحمايتهم من التسرب ودعم استمرارهم في التعليم الرسمي و تحسين الوضع الصحي لأسر الأطفال العاملين عن طريق النظارات الطبية الموصي بها من جهة الطبيب في القافلة الطبية الخاصة بالعيون ، وأيضاً بناء قدرات الجهات الحكومية الشريكة في المشروع حول التقييم الذاتي وكيفية تنفيذ قياس رضى العملاء وذلك لضمان رضاهم عن جودة الخدمات المقدمة والصعوبات التي تواجههم في تلقيها.

وفى إطار العمل بالبرنامج تم الآتي :

  • سحب عدد (22) من الأطفال العاملين من مهن خطرة إلى مهن غير خطرة تم تنفيذ تدريب تحويلي حول مهارات بصناعة المنظفات.
  • تهيئة عدد (37) ورشة وذلك للحفاظ على سلامة الأطفال داخل مكان العمل.
  • مشاركة عدد (27) طفل عامل في دورة الإسعافات الأولية ذلك أدى إلى تنمية الاتجاهات السليمة.
  • تحسين الوضع الصحي لعدد (65) من الأطفال العاملين وأسرهم وأصحاب الورش لكى يتمتعوا بصحة جيدة وحياة كريمة.
  • تمكين عدد (65) من الأطفال وأسرهم وأصحاب الورش من حصولهم على الرعاية الصحية   بحصولهم على العلاج الموصي به من الطبيب بالقافلة الطبية.
  • توعية عدد (60) من الأطفال بحقوقهم التعليمية واكسابهم مهارات الحوار والعمل في مجموعات متألفة والتعبير عن آرائهم وأفكارهم من خلال تنفيد المعسكرات الحقوقية.
  • توفير الحماية للأطفال العاملين داخل الورش وتحسين بيئة العمل لتلك الأطفال عن طريق تدريب أصحاب الورش على معايير السلامة المهنية وتهيئة الورش تلبية للاحتياجات الضرورية لبيئة العمل.
  • توعية عدد (63 ) من الأطفال العاملين بأدوار لجان الحماية من خلال ندوات التوعية .
  • تمكين اللجنة المنتخبة للأطفال العاملين من المشاركة في تبنى خطة للدعوة من خلال اجتماعات اللجنة واكسابهم المهارات اللازمة لتبنى القضية وتفعيل دورهم وبناء قدرات تلك اللجنة لتكن قادرة على القيام بأدوارها.
  • بناء قدرات الجهات الحكومية الشريكة من أجل القيام بالتزاماتها تجاه قضية الطفل من خلال مليء الفجوات الخاصة بهم عن طريق تنفيد عدد من التدريبات الخاصة بإدارة الموارد والأدوار والمسؤوليات.
  • تفعيل دور لجان الحماية وتمكين اللجان المنتخبة من القيام بأدوارها من خلال تنفيد مائدة مستديرة لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بعمالة الأطفال.

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من