إنجازات برنامج أطفال في خطر لشهر ديسمبر 2015

تسعى الإنجازات التي تمم إلى تحقيق الهدف الخاص بتحسين نوعية الحياة للأطفال المعرضين للخطر وأسرهم من خلال المبادرات المحلية العامة والخاصة والحماية العامة لحقوقهم من خلال تحسين الوضع الصحي والاقتصادي للأطفال العاملين وأسرهم و كذلك دعم حق الأطفال في اللعب والترفيه وتنمية مهاراتهم .

وفى إطار العمل بالبرنامج تم الآتي :

  • تم العمل مع عدد 30 من الأطفال العاملين وتم التدخل لحل مشاكلهم وذلك بالتعاون مع لجنة حماية الطفل حيث تم العمل مع عدد 10 حالة خاصة بالمعاش الضماني وتم توجيهم بالإجراءات والأوراق المطلوبة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وإلحاق عدد 12 طفل بفصول التعليم المجتمعي وتم العمل مع عدد 18 حالة عنف موجه للأطفال داخل الورش وجارى اتخاذ قرارات مع إدارة القوى العاملة.
  • تم تنظيم احتفالية لأعياد الطفولة بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل التابع لوزارة الثقافة ومع القطاع الخاص مطاعم ماكدونالدز بمشاركة عدد 250 من الأطفال في خطر وأسرهم وقام مركز ثقافة الطفل بتنظيم عروض فنية وورش رسم ونحت وتمثيل ومتحف وطباعة …. الخ من خلال متخصصين.
  • – تم تنفيذ حملة كشف وعلاج لعدد 28 من الأطفال العاملين لاكتشاف الأمراض التي يعاني منها الأطفال وتم عمل تحاليل طبية للأطفال وأخذ العلاج المطلوب.

IMG_2214

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من