بناء ثقافة التسامح والتعايش المشترك

في اطار مشروع بناء ثقافة التسامح والتعايش المشترك نحو مواطنة نشطة وفعالة في مصر نظمت وحدة بناء السلام ورشة العمل الثانية بعنوان “مهارة إدارة الازمات وتعزيز التماسك الاجتماعي” وذلك بالعين السخنة في 14 الى 18/9/2014. 

تم القاء الضوء على المنهج المتكامل للصراعات والمنازعات تناول مجموعة المصطلحات المتداخلة التي تشير إلى درجات متفاوتة للنزاعات مثل (سوء التفاهم – المشكلة – الأزمة – التنافس .. إلخ) وتوضيح الفروق بينها، ونتعرف على جذور الصراعات وأسبابها ووسائل التشخيص والتحليل والمهارات المختلفة اللازمة للتعامل إيجابيا مع النزاعات مع التركيز على بعض الجوانب النفسية المتعلقة بالاتصال والتواصل والمرتبطة بآليات حل المنازعات مثل التفاوض والوساطة والتيسير والتحكيم مع التأكيد على توضيح مصادر القوة التفاوضية والتوزيع النسبي لهذه القوة كما نتناول أسلوب الحل المشترك للمشكلات وهو الصورة التعاونية للتفاوض لمواجهة مواقف تستدعى تكثيف جهود كل الأطراف حتى تتلافى المخاطر وتحقق المصالح المستهدفة وتناولنا أيضا استراتيجيات التفاوض .

ويتبلور الهدف النهائي لهذه الدراسة بزيادة في المعارف، واكتساب مجموعة من المهارات الجديدة المتعلقة بتحليل وحل الصراعات والمنازعات بدءاً بالمحيط الشخصي ومروراً بدائرته المجتمعية الصغيرة ثم في إطار علاقاته الوظيفية.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي