إنجازات برنامج إرادة لشهر يناير 2016

يواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة في مصر  تحديات كبري و ظروف صعبة أدت إلى عزلهم وتهميشهم وإهدار العديد من الحقوق التي تكفلها لهم الاتفاقيات الدولية وكذلك دستور التشريعات المصرية .

ويمثل تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إلى الاستقلالية الاقتصادية والحصول علي فرص عمل مناسبة أحد أهم التحديات الكبرى التي بدونها لا يمكن ضمان تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية كما تمثل قضية إتاحة بيئة دامجة مهيأة أحد أهم العوامل التي تضمن دمجهم داخل المجتمع ،  وبدونها لا يمكن ضمان دمج ذوي الإعاقة في نواحي الحياة المختلفة من التعليم أو الحياة الاجتماعية والسياسية. بالإضافة إلى ذلك فيمثل أيضا إتاحة المعينات والأجهزة الحركية معيارا أساسياً لضمانة تمكين ذوي الإعاقة من التنقل والحياة بشكل مساوي .

الانجازات في إطار تدخلات البرنامج:

  • في إطار سعي الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية لقيادة حراك متعلق بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع المصري وتفعيل ومشاركتهم داخل المجتمع فقد عملت الهيئة خلال فترة التقرير علي التوسع في أنشطة برامج إرادة من خلال تأسيس مصنع جديد ليصبح أداة قوية لتفعيل العمل في قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ،حيث يضم المصنع العديد من الوحدات والورش على عدة طوابق ومنها ( وحدة لتصنيع الأجهزة الحركية والأجهزة المعينة ، وحدة لتنفيذ أعمال التهيئة الهندسية والإتاحة للبيئة ) .
  • كما قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية تعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة لإنشاء وحدة جديدة متطورة داخل المصنع الجديد لتصنيع وإنتاج الأـطراف الصناعية في مصر، وفقا لمواصفات ومعايير جودة مناسبة حيث يتم التجهيز الآن وإمدادها بكافة الأجهزة الحديثة والعمالة الفنية المدربة وسوف تبدأ الوحدة عمليات الانتاج الفعلي داخل وحدة الأطراف الصناعية الجديدة  خلال النصف الثاني من عام 2016 .

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي