عن التنمية المحلية

تعتبر وحدة التنمية المحلية أحدى وحدات الهيئة التي تختص بالعمل مع المجتمعات المحلية في مجال التنمية المجتمعية ، حيث تساهم في الارتقاء بنوعية الحياة للمجتمعات الفقيرة والفئات المحرومة والمهمشة من خلال تمكين الأفراد والمجتمعات من مواجهة احتياجاتهم وتحدياتهم ، كذلك العمل على بناء قدرات وتمكين الكوادر التطوعية داخل مجتمعات العمل بمحافظات المنيا وبنى سويف والقاهرة والقليوبية  من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، واستثمار الموارد المجتمعية التي يقدمها الأفراد والمؤسسات في جميع قطاعات المجتمع والاعتماد على أفراد المجتمع ذاته في تحديد وترتيب احتياجاتهم المجتمعية ، واختيار الحلول الملائمة وتخطيط وتنفيذ البرامج بل وتقييمها بما يتماشى مع حقوق  أفراد  تلك المجتمعات.

كذلك التأكيد على التوسع في مفهوم التنمية الذي لا يقتصر على الأهداف الاقتصادية بل يتعداها عبر تحقيق إشباع الحاجات الأساسية للبشر كالسكن والتعليم والصحة….وغيرها وإفساح أوسع للمجالات وللمشاركة في اتخاذ القرارات وتوفير أفضل الفرص لتطوير قدرات الإنسان وتحريره من كافة أشكال القيود وزيادة درجة اعتماد المجتمع على ذاته في إطار العمل بمفهوم متطور للشراكة. ويرتكز هذا الأسلوب علي فهم تفصيلي للهيكل المجتمعي والظروف المصاحبة، وعلي إقامة علاقات عمل قوية علي أساس القيادة القوية، وبرامج التنمية الشاملة، مع الانفصال التدريجي للهيئة بعد ذلك عن المجتمع حين تزداد قدرته علي الإدارة التنموية .

وتتبني وحدة التنمية المحلية في استراتيجيات عملها منهجية التنمية المبنية علي الحقوق و بناء القدرات للأطراف الشريكة وكذلك الدعوة وكسب التأييد التي تؤكد على مشاركة وتمكين الفئات الفقيرة والمهمشة في المجتمعات المحلية من خلال بناء قدرات المواطنين وتنظيمهم بفاعلية لدعم مصالحهم وحقوقهم والدفاع عنها مما يؤثر بشكل مباشر على تحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية وتقوم المنهجية على مجموعة من المبادئ الحاكمة لتطبيق المنهجية والتي تظهر في تصميم و تنفيذ برامج التنمية. والتأكيد على القضايا المشتركة بين عدة قطاعات: الديمقراطية والحكم الرشيد توازن النوع الاجتماعي، وبناء القدرات. وتوسيع وتعزيز الجهود في مجال الدعوة و كسب التأييد .

خرائط المناطق

Copyrights @2015, Powered By NG Center | إتصل بنا | تسجيل دخول