مجلس الكنائس العالمي يدعو الى نبذ العنف ويأسف للاعتداء على الكنائس

بعث الدكتور أولاف تافيت الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي ببرقية للدكتور القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات، تعقيبا على الأحداث التي تشهدها مصر الآن جاء فيها:

يعرب مجلس الكنائس العالمي وكافة الكنائس الأعضاء عن قلقهم  البالغ إزاء الأحداث التي تشهدها مصر حاليا، ويدعو المجلس الجميع إلى وضع حد فوري للعنف. كما يدعو كافة الكنائس الاعضاء للصلاة من أجل الضحايا، والمصابين كي ينعم عليهم الله بالشفاء، وأن يحل السلام في كافة الربوع. ويؤكد المجلس على أن تنوع الآراء السياسية والدينية هو الطريق الوحيد للتعايش المشترك بين جميع الشعوب.

ويعرب المجلس وكافة أعضاءه عن أسفهم الشديد للهجمات التي تعرضت لها عدد من الكنائس والممتلكات المسيحية في مناطق مختلفة من البلاد مؤخرا.

      ويؤكد على أن الشعب المصري أظهر منذ قيام ثورة  25 يناير 2011 وحتى الان،ايمانهم بأهمية تعدد الثقافات والأديان, حيث أتحدت جميع الأطراف في مواجهة التحديات الراهنة وبناء مستقبل أفضل يقوم على العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية. ونحن نعتقد أن التزام جميع المصريين بالعدالة والسلام سوف يساعدهم على التغلب على كافة العقبات والوصول إلى ما هو أفضل.

وأختتم الامين العام برقيته قائلا : نحن نثق أن أبناء الكنائس المصرية ، في مثل هذه الظروف سوف يكونون شهود سلام لله على الأرض. فعلى مر التاريخ قدمت الكنيسة المصرية الكثير من التضحيات من أجل بلدها الحبيب.

دعونا نصلي من أجل جميع المصريين ان يمنحهم الله الحكمة، و المصابين منهم الشفاء ويرافقهم في طريقهم نحو تحقيق العدالة والسلام.

شارك

أخبارنا

“التضامن الإنساني بين مصر وفلسطين: جهود الهيئة الإنجيلية والتحالف الوطني”

الهيئة الإنجيلية تشارك التحالف الوطني دعم الأشقاء في فلسطينالدكتور القس أندريه زكي :دور الدولة المصرية والقيادة السياسية في المنطقة الأكثر دعمًا للفلسطينيينفخور بدور التحالف الوطني للعمل

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

فعاليات التنمية المحلية

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القبطية الإنجيلية والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

تم اليوم الاثنين، تنفيذ مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وحدة التنمية المحلية في الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والمجلس

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي