ختام البرنامج العربي الأوروبي للتفاهم بين الأديان بالدنمارك

اختتم اليوم فعاليات البرنامج الأوروبي العربي للتفاهم بين الأديان، بالعاصمة كوبنهاجن بالدنمارك، والذى عقد في الفترة من 17 مارس وحتى 21 من الشهر الجاري، وذلك لتشكيل قادة من الشباب بالمجتمعات العربية والدنماركية، بهدف تعزيز دور الحوار بين الأديان والتفاهم المتبادل، والتماسك الاجتماعي وبناء السلام داخل وبين المجتمعات العربية والدنماركية، والذى تشارك فيه منظمات عربية ودنماركية هي “الإرسالية الدنماركية، و”الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في مصر”، واللبنانيتان “منتدى التنمية والثقافة والحوار”، و”أديان”.

ويقوم البرنامج على الجمع بين دورات التعلم الإلكتروني وحلقات دراسية وجها لوجه، تليها الوعى بين الثقافات والأنشطة التدريبية التي يقوم بها المشاركون أنفسهم.

ويتناول البرنامج محاور الحرية الدينية وحرية الضمير والعلمانية، والحياد الديني والتماسك الاجتماعي والتنوع الديني والحوار والديمقراطية.

يذكر أن البرنامج LIU يتم تمويله من قبل وزارة الشؤون الخارجية فى الدنمارك، فى إطار برنامج المبادرة العربية، وذلك لبناء قدرات القيادات الشابة فى الحوار بين الثقافات والتنوع الدينى الإدارة ولتعزيز المصالحة والتكامل والمشاركة السياسية من خلال مبادرات الحوار بين الأديان.

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من