برنامج تدريبي جديد لتنميه وبناء قدرات الشباب

في إطار اهتمام منتدى حوار الثقافات بتمكين القيادات الشبابية الوسيطة من رجال دين وأكاديميين واعلاميين وقاده مجتمع مدني ليصبحوا قادرين على تعزيز الوعي بقضايا الحوار والمواطنة والتعايش المشترك.

تم تنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات عدد 90 من الشباب من الجنسين في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط وأسوان لمده 5 شهور من شهر ابريل وحتى شهر أغسطس 2016.

بدأت تلك الفترة بورشة خاصه لدراسة احتياجات المشاركين وتلاها مجموعه من الورش والتدريبات المبنية على هذه الاحتياجات والتي تضمنت تنمية معارفهم حول قضايا المواطنة والتمييز وحقوق الانسان والتعايش والمشترك والقيم المدنية و الانسانية، واكسابهم مهارات الاتصال والتواصل وبناء فريق العمل والتفاوض والتعامل مع النزاع ومواجهه العنف لتمكينهم من نشر تلك القيم على المستوى المحلي، وذلك بالاستعانة بمجموعه من قاده الفكر والرأي ومدربين متخصصين في تلك المجالات.

 

img_7021

وكنتيجة للبرنامج التدريبي؛ قام المشاركين بتنفيذ عدد 6 مبادرات مجتمعيه بهدف تعزيز الوعي بقضايا حقوق الانسان ومكافحه العنف وتعزيز السلام المجتمعي ونشر قيم المواطنة وقبول الاخر الي مجتمعاتهم المحلية والتي استفاد بها أكثر من 10 ألاف مواطن من فئات متنوعة علي رأسها الشباب والأطفال.

 

%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%a9-2%d8%a7%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d8%a9

fb_img_1473325038292

1

وفي ختام تلك الفترة التدريبية تم عقد مؤتمر ” السلام المجتمعي (حول دور المجتمع المدني في مواجهه العنف)” والذي حضره أكثر من 200 مشارك، ما بين قاده فكر ورأي وصناع قرار بالمجتمع وأعضاء مجلس النواب وبحضور د.ق اندريه ذكي – رئيس الطائفة الانجيلية بمصر ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية، ووزير الثقافة ا. حلمى النمنم، والسفيرة مشيرة خطاب – وزير الدولة للأسرة والسكان سابقا.

1n4a2428

1n4a0562

و لدعم استمرارية التواصل بين المشاركين تم انشاء صفحة يلا حوار على فيس بوك والتي تضم أكثر من 3000 شخص حتى الان

 اخبار عن البرنامج:

بالصور| “قوتنا في تنوعنا” مبادرة للهيئة القبطية الإنجيلية لنشر ثقافة الحوار فى أسيوط

“قوتنا في تنوعنا” مبادرة لغرس الحوار وقبول الاختلاف في أسيوط 

“إنسان ضد التمييز” مبادرة أهلية تستهدف نبذ التمييز الطائفى

 

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من