الهيئة الإنجيلية تناقش خطوات التحول الديمقراطي بمصر مع الخارجية النرويجية

استقبل وزير الدولة بالخارجية النرويجية بورد جلاد بدرسن في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة أوسلو، الدكتور القس أندريه زكي نائب رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، يرافقه وفد من قيادات الهيئة.

ويأتي اللقاء في إطار الجهود التي تقوم بها الدبلوماسية الشعبية والعلاقات الدولية، من خلال عدد من الهيئات والمؤسسات الدولية التي تقوم بتمويل العديد من مشروعات الهيئة في مجال التنمية والحوار.

وقال القس زكي  – إن اللقاء تناول العملية السياسية الجارية، وخطوات التحول الديمقراطي خلال المرحلة الانتقالية، عبر الالتزام بإقامة ديمقراطية حقيقية حديثة تستند إلى احترام حقوق الإنسان والمواطنة والمساواة أمام القانون، وإشراك كل أطياف المجتمع في هذه العملية، وكذلك الالتزام بخارطة الطريق، التي انتهت المرحلة الأولى منها بإقرار الدستور الجديد، وبدأت مرحلتها الثانية في الحادي والثلاثين من مارس الماضي، وتنتهى مع نهاية يونيو القادم بإعلان الرئيس الجديد، وإجراء انتخابات برلمانية تتمتع بالنزاهة والشفافية.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى أهمية الدور الذى يقوم به المجتمع المدني في مصر، من خلال الوقوف إلى جانب الحكومة للمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة باعتبارهما من أخطر القضايا التي تواجه المجتمع في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الحوار تطرق الذى أستمر أكثر من ساعة إلى ما تشهده العلاقات الاسلامية – المسيحية حاليا من توافق وتضامن، لا سيما في أعقاب ثورة 30 يونيو، التي أكدت على أهمية اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الوطن، والوقوف معا ضد كافة أشكال العنف. ورفض الكنيسة المصرية لأى شكل من أشكال التدخل الخارجي بأي صورة بحجة حماية المسيحيين.

بدوره، أكد جلاد بدرسون دعم الحكومة النرويجية للجهود التي تبذلها الحكومة لمقاومة الإرهاب بشتى صوره، وتأكيدها على الحفاظ على كافة الحقوق لأبنائها بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو السياسية، وأن الحكومة النرويجية تعمل على دعم مصر بشكل اكبر خلال المرحلة القادمة، وأن استقرار مصر يعنى استقرار المنطقة.

وأشار إلى أهمية الدور الذى يقوم به المجتمع المدني، لا سيما فيما يتعلق بدعم الحريات بشكل عام، والمهمشين بشكل خاص من خلال المشروعات التي تقوم بها بهدف تحسين الظروف الاقتصادية لهم.

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

فعاليات التنمية المحلية

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القبطية الإنجيلية والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

تم اليوم الاثنين، تنفيذ مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وحدة التنمية المحلية في الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والمجلس

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي