الهيئة الإنجيلية تقيم الملتقي الأول للتوظيف والتدريب للأشخاص ذوي الإعاقة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

أقامت الهيئة الانجيلية  ملتقي التوظيف الأول للأشخاص ذوي الإعاقة تحت رعاية وشراكة وزارة الشباب والرياضة والذي استهدف الشباب من الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظات القاهرة الكبرى الباحثين عنNew Bitmap Image فرص وظيفية أو تدريب حرفي ومهني والذي يعتبر أحد الأحداث الفاعلة في عملية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصاديا. شارك في الملتقى اكثر من 550 شاب وشابة من ذوي الإعاقة و 25 شركة من القططاع الخاص و اصحاب الاعمال.

تم تنفيذ هذا الملتقي بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص و المؤسسات التدريبية، كما تضمن الملتقي ندوة افتتاحية تناولت دور وزارة الشباب والرياضة والهيئة القبطية الإنجيلية في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصاديا ودمجهم داخل المجتمع.

تم من خلال الملتقي توفير اكثر من 4200 فرصة عمل مختلفة وعدد 200 فرصة تدريبية مختلفة علي حرف ومهن متنوعة يتطلبها سوق العمل مثل ( صيانة الاجهزة / صناعة الجلود / التفصيل / الكوافير) . كما تم توفير 1000 فرص اقراض لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر. وقام فريق العمل بعمل قاعدة بيانات كاملة للمشاركين من ذوي الإعاقة في الملتقي وذلك لمساعدة كافة المشاركين في ايجاد فرص عمل ممن لم يوفقوا في ايجاد فرص عمل في اثناء الملتقي .

في خلال الملتقى تم تنفيذ قافلة لصيانة وإصلاح الأجهزة التعويضية للمشاركين بالاضافة الى قافلة لعلاج أمراض العيون.

يتم تنفيذ الملتقي من خلال برنامج إرادة والذي يستهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال تنفيذ استراتيجيات الإتاحة البيئية ورفع القدرات والمهارات المهنية وتطوير وتحليل بيئة العمل وخلق الفرص الوظيفية لذوي الإعاقة .

 255091_0   255092_0

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من