الهيئة الإنجيلية بالمنيا تنظم حلقة نقاشية بحضور السفيرة الأمريكية

عقدت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا، حلقة نقاشية حول دور مؤسسات المجتمع المدني فى توعية المواطنين بمرحلة التحول الديمقراطي، بحضور الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظة المنيا وآن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة، وأدارها الدكتور القس أندريه زكى مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

وقال المحافظ، إن الوطن بدأ يخطو بشكل صحيح نحو دعم الديمقراطية، وعلى المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته أن يتكاتف بشكل حقيقى لمواجهة أية مشكلة قد تظهر وتصبح مسار للجدل عن طريق الحوار المجتمعي الديمقراطي، للوصول إلى حلول فعالة لأية مشكلة دون تهويل أو تهوين لها.

وتابع محافظ المنيا، أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع المصارحة والمكاشفة، لأنه لا يوجد مشكلة مستعصية، وعلينا أن نضع الأمور في نصابها الصحيح لكى نصل لرؤية اجتماعية متكاملة تحقق أمال وطموحات الشعب المصري، مطالبا منظمات المجتمع المدني تعظيم دورها نحو العمل الجاد وسط المواطنين على أرض الواقع لتعريفهم بالحقوق والواجبات والمتغيرات الحديثة، وسبل دعم العمل الديمقراطية.

وعبرت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بمرحلة التحول الديمقراطي في مصر، بجانب كذلك الدور الهام لمنظمات المجتمع المدني في التوعية السياسية، والعمل على تنفيذ مشروعات خدمية واجتماعية لصالح المواطنين.

وقال الدكتور القس أندريه زكى، أن الجلسة هدفت الى طرح بعض رؤى المجتمع المدني حول الأوضاع الحالية في مصر وسط مصارحة كاملة من الحضور، لافتا الى أن الهيئة الإنجيلية لا تعمل بالسياسة، ولكنها تنشغل بها مما يتطلب منها السعي لتوعية المجتمع بشكل يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية.

تم نشر المقال في: صدى البلد، الاهرام 

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي