“الأزمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها” بمنتدى حوار الثقافات

يقيم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، مساء الاربعاء ندوة بعنوان “الأزمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها- رؤية المجتمع المدني”.

يتحدث فيها الوزير صلاح عبد المقصود- وزير الإعلام، الدكتور عبد الله شحاتة- رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، الدكتورة هناء خير الدين- أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم والسياسية، وبحضور نخبة من المفكرين ورجال الاقتصاد وعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.

من جانبه، قال الدكتور القس أندريه ذكى، مدير عام الهيئة الإنجيلية، إن مصر شأنها شأن أي دولة أخرى شهدت ثورة شعبية، تعانى في مراحلها الأولى بعضا من المشاكل الاقتصادية. وحتى نستطيع أن نعبر هذه الأزمة، علينا جميعا أن نتكاتف معا، سواء كانت الحكومة أو الأفراد أو المؤسسات، وفى مقدمتها مؤسسات المجتمع المدني التي تلعب دورا محوريا ومهماً في عملية التنمية والتحول الإقتصادى للمجتمع، وفى تحديد أهدافه وتنفيذ البرامج التنموية.

وأضاف الدكتور أندريه: أن أولى مراحل عبور الأزمة الحالية تتمثل في توفير المناخ المناسب لدفع عجلة الاستثمار إلى الأمام، وإزالة جميع العوائق التي تقف في وجه المستثمر أي كان مصريا أو أجنبيا. أيضا توفير جميع السبل والضمانات لعودة السياحة تدريجيا إلى ما كانت عليه، إضافة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي، ووضع حد أقصى للأجور. كل ذلك سوف يسهم تدريجيا في تعافى الاقتصاد المصري، والنهوض بالوطن، وبالتالي تحقيق أحد أهم مطالب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من