إنجازات برنامج الصحة والعيون لشهر سبتمبر 2014

أولاً : برامج الصحة

برامج الصحة تعمل من أجل الإرتقاء وتحسين حياة المواطنين بالمناطق الفقيرة والمحرومة من الخدمات الصحية وإتاحة الحقوق الصحية خاصة للنساء والأطفال وخلال فترة عمل التقرير تم الوصول إلى :

  • استمرار البرنامج في دعم تفعيل الشراكات وإتاحة الحقوق والخدمات الصحية من خلال التنسيق مع إدارة القوافل بوزارة الصحة وتنسيق مديرية الصحة بالمنيا لتنفيذ خطة الوزارة في مكون القوافل وتوفر التخصصات الغير متاحة في دور الرعاية الصحية الأساسية بمجتمعات العمل نفذت قافلة طبية بكافة التخصصات وتم فحص عدد 2545 من المواطنين وتوزيع علاج دوائي لعدد 2435 للحالات المكتشفة وإحالة عدد 54 من الحالات التي تحتاج إلى فحوصات متقدمة إلى جهات الاختصاص .
  • بالشراكة مع القطاع الخاص تم التنسيق لفحص عدد 192 سيدة من السيدات الأكثر عرضه بهشاشة العظام وتم فحصهم وتقديم العلاج الدوائي للحالات المكتشفة وتقديم المشورة والتوعية لاستمرار الحالات في تناول الأدوية .

  • متابعة عدد 150 سيدة حامل وإجراء التحاليل الطبية من خلال المتابعة الدورية بعيادات رعاية الأمومة بالمراكز الصحية وتقديم المشورة لهم في الندوات والفصول من أجل الوصول بهم إلى ولادة آمنة .
  • عدد 150 حالة تم إجراء تحاليل الأمراض الفيروسية للكبد لهم بمشاركة معامل القطاع الخاص واكتشاف عدد 10حالات مصابة تم تحويلهم إلى الجهات الصحية المعنية بمحافظة بني سويف .
  • بشراكة مديرية الصحة بالمنيا تم تطوير ودعم القدرات الفنية لفرق العمل الطبية بمركز ملوي علي مستوي 3 جهات تقديم خدمات رعاية الأمومة والطفولة وتدريب عدد 22 منهم من قبل مسئولين بمديرية الصحة بالمنيا .
  • ولمتابعة الأطفال في سن ما دون المدرسة تم فحص عدد 360 طفل وإجراء تحاليل لمعرفة مسببات سوء التغذية وخاصة الأنيميا وتأثيرها علي النمو فى هذه المرحلة وتردد الأطفال للمتابعة في عيادات الرعاية الأساسية .
  • تم تقديم التوعية والمشورة الصحية لعدد 298 من الأمهات والسيدات حول مسببات الأمراض في فصل الصيف وكيفية الوقاية منها وكذلك عن نظم الإحالة الصحية علي مستوي المستشفيات ومعرفة الحقوق الصحية وكيفية المطالبة بها .

ثانياً : برامج العيون

تسعي برامج العيون بالهيئة إلى تقليل مسببات العمي وسط الفئات الفقيرة والمهمشة والأكثر عرضة للإصابة بالعمي وأمراض العيون خاصة المرأة والطفل بمجتمعات العمل بمحافظات المنيا- بني سويف – القاهرة – القليوبية وذلك بالوصول بخدمات الفحص والاكتشاف من خلال عدد 3 وحدات متنقلة مجهزة بأجهزة الرمد وفحص عدد 2416 حالة وكشف نظارة لعدد 829 وتقديم علاج دوائي لعدد 1309 وتصحيح عيوب الانكسار من قصر وطول نظر من خلال النظارات الطبية لعدد 382 بدعم من القطاع الخاص وتحويل الحالات المكتشفة التي تحتاج إلى تدخلات جراحية من عمليات صغري وكبري (مياه بيضاء) إلى عديد من الجهات منها (مستشفى حورس للعيون التابعة للهيئة – مستشفى المغربي للعيون)

  • أعدت برامج العيون خلال شهر سبتمبر حملة أطفال مدارسنا أصحاء لفحص عدد 60000 تلميذ بمدارس التعليم الأساسي وتم التنسيق وإرسال المخاطبات مع المسئولين وتنفيذها خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2014 .
  • جهزت الهيئة أنشطة الاحتفال باليوم العالمي الإبصار تحت شعار ( لا مزيد من فقدان البصر الممكن تجنبه ) وهذا هو شعار الاحتفالية علي مستوي العالم والذي تبدأ فعالياته في اليوم التاسع من شهر أكتوبر .

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من